كارول سماحة تطرح “اتكلم عربي” لدعم اللغة العربية برعاية وزارة الهجرة المصرية


طرحت النجمة اللبنانية كارول سماحة اغنية مبادرة “اتكلم عربي” وهي لدعم اللغة العربية برعاية وزارة الهجرة المصرية عبر القناة الرسمية للوزارة على يوتيوب

الاغنية من كلمات الدكتور مدحت العدل والحان ميشال فاضل .

وانطلقت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج في 19 سبتمبر 2015، وتعد الجهة المختصة بإدارة ورعاية شئون المصريين المقيمين خارج مصر ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وعبرت النجمة عن سعادتها بالمشاركة بالمبادرة وعلقت عبر حسابها في تويتر:” تشرفت بغناء الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية المصرية #اتكلم_عربي لدعم اللغة العربية”.

ووجهت وزيرة الهجرة خالص الشكر للكاتب الدكتور مدحت العدل، على تأليفه لكلمات الأغنية الرسمية للمبادرة، انطلاقا من حسه الوطنى، وكذلك وجهت كل الشكر للمطربة كارول سماحة والملحن ميشيل فاضل على تعاونهما بصدد الأغنية الرسمية للمبادرة وخروجها بشكل مشرف، مؤكدة أن مشاركتهم جميعا في هذا العمل الفني سيضيف بعدا قوميًا وعربيًا هامًا للمبادرة ويمتد بها إلى أفاق إقليمية أوسع. 

فيما أعرب كل من الدكتور مدحت العدل والمطربة كارول سماحة والملحن ميشيل فاضل عن سعادتهم بالتعاون مع الوزارة بصدد الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية “اتكلم عربي”، معبرين عن فخرهم للمشاركة في مبادرة وطنية تؤكد على رسائل الهوية وربط المصريين المقيمين في الخارج بجذورهم، وأيضا ترسخ دور مصر القومي والعربي. 

وكانت وزارة الهجرة قد أطلقت مبادرة “اتكلم عربي” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر الماضي.


Beirutcom.net