نجوى كرم تساند الشعب الاردني والمملكة


ساندت شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم الشعب الاردني والمملكة بعد احباط الانقلاب الذي حدث في المملكة الاردنية الهاشمية وقد غردت عبر حسابها في موقع التدوين الاجتماعي تويتر كاتبة:” الله يحمي #الأردن وشعبها #المملكة_الاردنية_الهاشمية“.

وأعلن الأردن امس السبت، اعتقال رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم إبراهيم عوض الله وآخرين لأسباب أمنية لم يحددها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “بترا” على لسان مصدر أمني أن اعتقال عوض الله والشريف حسن بن زيد وآخرين، قد تمّ بعد متابعة أمنية حثيثة. فيما تحدثت مصادر إعلامية عن محاولة انقلاب على الملك عبد الله الثاني.

وأضاف المصدر أن التحقيق جارٍ في الموضوع دون أن يحدد أسباب الاعتقال، وتفاصيل المتابعة الأمنية التي قادت إلى ذلك.

وقالت قناة “الجزيرة” إن الاعتقالات تمت بقوة مشتركة من الأمن العسكري وجهاز المخابرات وبإشراف مباشر من رئيس هيئة الأركان المشتركة الذي يمثل قيادة الجيش، وهو ما يؤشر إلى أن الأمر كبير وجلل، لمشاركة هذه القوى الأمنية والعسكرية الكبرى في الأردن.

من جهته، قال رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة اللواء يوسف أحمد الحنيطي إن جميع الاعتقالات التي شهدها الأردن “تمت في إطار القانون وبعد “تحقيقات حثيثة” بالشأن. ونفى الأنباء التي تزعم اعتقال الأمير حمزة بن الحسين، لكنه قال إنه “طُلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات يتم توظيفها لاستهداف أمن الأردن واستقراره”.

وجاء النفي الأردني بعد تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية نقل عن مسؤول استخباراتي رفيع في الشرق الأوسط أن الأمير حمزة وُضع قيد الإقامة في منزله بعمان، مشيرة إلى استمرارالتحقيقات في “مؤامرة مزعومة” للاطاحة بالملك عبدالله.


Beirutcom.net