انطلاق حفل الحدث التاريخي لنقل المومياءات الفرعونية.. على مستوى عالمي ضخم بحضور الرئيس السيسي


انطلقت فعاليات الحدث المصري العالمي الضخم لسير موكب المومياءات الملكية من المتحف الوطني المصري الى متحف الحضارة بالفسطاط بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وشخصيات سياسة بارزة ومشاركة عدد كبير من نجوم الفن المصري امثال النجمة يسرا ومحمد منير وخالد النبوي ونيللي كريم واحمد السقا ومنى زكي وكريم عبد العزيز واحمد عز وهند صبري.

وتبثه كل القنوات المصرية مباشرة على الهواء .

وتتجه أنظار العالم إلى موكب المومياوات الملكية، الذى يشهد نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارات، جنوبي القاهرة.

ويشهد الموكب تقديم عدد من الاستعراضات الحركية والغنائية المناسبة لهذا الحدث التاريخي، وحضور عدد من نجوم الفن

ويكشف الراقص المعاصر عزت إسماعيل، أحد المسؤولين عن تصميم وتنفيذ الاستعراضات الحركية الخاصة بالموكب، عن رحلة تصميم وتنفيذ تلك الاستعراضات، وما تحمله من رسائل فنية.

ويحظى الحدث باهتمام عالمي كبير، ووفقا لما أعلنه العديد من الأثريين وخبراء الآثار عن سبب نقل المومياوات الملكية، الذي كشفه الدكتور زاهي حواس، عامل الآثار المصري ووزير الآثار الأسبق، قائلا: «بدأت فكرة النقل مع بداية مشروع فحص المومياوات الملكية».

وأوضح حواس في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، سبب نقل المومياوات الملكية، قائلا: «رغبة القائمين على الآثار في عرض المومياوات بطريقة علمية تشمل الملك وبعض قطع من آثاره»، لافتا إلى أن كل ما تم اتخاذه كانت وفقا لنتائج الدراسات التي تمت، والتي تخلو من الإثارة، فضلاً عن العمل على تنويع مصادر الجذب السياحي في مصر، والتي من بينها قرار نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة.

وتابع علام الآثارالمصري، أنه كان من المقترح أن يكون النقل بلا أي فعاليات، لافتا إلى تدخل وتوجية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وجه برفع كفاءة كل المنطقة المحيطة والخروج بالمومياوات في موكب يليق بعظمة ملوك مصر.


Beirutcom.net