ريا أبي راشد عضو لجنة تحكيم مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد‎


أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد عن انضمام الإعلامية ريا أبي راشد إلى أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة في الدورة الـ11 من المهرجان التي تقام في الفترة من 6 إلى 11 أبريل/ نيسان.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة ريا أبي راشد والسيناريست تامر حبيب والممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار والباحثة السينمائية المغربية ليلى شرادي، وتضم المسابقة مجموعة من أبرز الأفلام العربية التي تم إنتاجها خلال العام الماضي.

ويستهدف مهرجان مالمو للسينما العربية عرض أفلام من مختلف الجنسيات العربية للجاليات المقيمة بالسويد، والتي يصل عددها إلى حوالي 175 جنسية مختلفة، ويجذب سنوياً آلاف صناع السينما من المخرجين والممثلين والمنتجين ومحبي السينما في جميع أنحاء العالم.
ريا أبي راشد إعلامية رسخت اسمها كواحدة من أنجح الشخصيات التلفزيونية في العالم العربي. بخبرة تزيد على 15 عامًا كمقدمة برامج تلفزيونية ومنتجة وكاتبة وباحثة ، تستضيف ريا العديد من البرامج التلفزيونية الناجحة، وتغطي أهم الفعاليات والمهرجانات السينمائية في العالم.

وهي أيضًا الوجه الإعلاني للعديد من العلامات التجارية العالمية، بما في ذلك ساعات آي دبليو سي، وبانانا ريبابلك، وسوني موبايل.

كما شاركت ريا بالأداء الصوتي في النسخ العربية لبعض أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة مثل The Angry Birds Movie، وSmurfs: The Lost Village، The Angry Birds 2، وSpies in Disguise. في 2019 فازت ريا أبي راشد بـجائزة المرأة العربية بلندن، وذلك تقديراً لمساهماتها في مجال الإعلام الترفيهي عربياً ودولياً، كما فازت بجائزة أفضل شخصية تلفزيونية على قنوات Nickelodeon Arabia لعام 2019.


Beirutcom.net