استدعاء حفيد الملكة إليزابيث الثانية.. بسبب رحلة


استدعت الشرطة المحلية حفيد الملكة إليزابيث الثانية، ونجل الأميرة آن، بيتر فيليبس، بعد أن قام برحلة لمسافة 460 ميلاً إلى اسكتلندا، وسط الاجراءات الاحترازية، وفرض قواعد الإغلاق الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل ” البريطانية، فقد اتصل السكان الغاضبون بالشرطة بعد أن ظهر السيد بيتر (43 عاما )، في منزل صديقة شقيقته زارا.

جدير بالذكر، يعيش السيد بيتر حالياً، في ملكية والدته الأميرة آن في حديقة جاتكومب في غلوسترشير؛ لكنه وصل أمس إلى قرية سانت سايروس في أبردينشاير .

ووفقاً للتقرير، فقد أصر بيتر علي أنه في رحلة عمل خاصة بشركته  XL Medical، التي توفر اختبارات فيروس كورونا السريعة، مؤكداً أنه لم ينتهك قواعد الإغلاق وسط تفشي فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن السيدة التي قام بيتر بزيارتها، هي امرأة مطلقة؛ وصديقة لشقيقته زارا منذ أيام المدرسة جوردونستون الخاصة في موراي باسكتلندا.

كما كانت واحدة من الضيوف في حفل زفاف زارا على مايك تيندال في عام 2011.

ووفقاً لمصدر محلي للصحيفة: ” فقد سافر بيتر إلى اسكتلندا قادما من إنجلترا مهما كانت الظروف.. خطأً كبيراً، حيث تخضع اسكتلندا حالياً للأغلاق وفي حال الاضطرار للسفر إليها، فسيتعين عليك الحجر الصحي لمدة عشرة أيام”.

من جانبه، قالت المتحدثة باسم شرطة اسكتلندا: ” في حوالي الساعة 6.40 مساءً يوم الجمعة 26 مارس 2021، تلقت الشرطة بلاغاً عن انتهاك محتمل للوائح فيروس كورونا في عقار في سانت سايروس، مونتروز”.

وتابع، وسرعان ما توجه الضباط للعقار وتحدثوا إلى سكان المبنى، لم يجدوا أي انتهاكات.

تجدر الإشارة إلى أن بيتر، هو نجل الكابتن مارك فيليبس زوج الأميرة آن السابق، ويحتل المرتبة 17 في ترتيب ولاية العرش. كما كشف المطلعون على شؤون العائلة المالكة إنه “الحفيد المفضل للملكة إليزابيث الثانية”.


Beirutcom.net