“اللقاء.. من الصفر” يفتح نوافذ النجاح ويطرح قصصاً مُلهِمة يرويها الناجحون على MBC في رمضان


خلال خمسة أجزاء متعاقبة، سلّط برنامج “اللقاء.. من الصفر” الضوء على أكثر من نحو 150 قصة نجاح لكبار الشخصيات السعودية والعربية، من مشاهير العلماء والقياديين والاقتصاديين ورجال المال والأعمال والمبدعين في مختلف أنواع الفنون والصناعات الإبداعية. في هذا السياق، يتواصل البرنامج بموسمه السادس مع مزيد من القصص الفريدة لشخصيات شقّتْ طريقها رغم الصِّعاب، وأصبحتْ مُلهمة للأجيال القادمة.

من جانبه، أكّد رئيس تحرير البرنامج مفيد النويصر أن هذا الموسم سيحمل للمشاهدين عملاً يرقى لذائقتهم، إن كان ذلك في الإخراج أو في جميع العناصر الفنية الأخرى، وذلك على غرار ما يشاهدونه في الأعمال الوثائقية العالمية، وأضاف النويصر: “اعتدنا في كل عام تقديم قصص لشخصيات شهيرة في المجتمع السعودي، ولكن ما لا يتوقعه الجمهور أن يشاهدوهم عبر الشاشات يتحدثون بتلقائية، وذلك بسبب عزوف هذه الشخصيات عن الأضواء والكاميرات طوال حياتهم.” وتابع النويصر: “في هذا الموسم سنقدّم مجموعة شخصيات من هذا النوع الفريد الذي تتوق لمتابعته شريحة واسعة من المجتمع السعودي.”

وحول ما حقّقه البرنامج من تفاعلٍ جماهيري خلال المواسم السابقة، قال النويصر: “في الموسم الرابع كان البرنامج الأول عبر منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وحظي بأعلى نسبة مشاهدة وتفاعُل عبر هذه المنصات، إذ اقتربنا من نصف مليار مشاهدة بفارق كبير جداً عن أقرب منافس، وهذا جعلنا في منافسة كبرى مع باقي البرامج والقنوات لاستهداف الجمهور عبر منصات التواصل الإجتماعي. كذلك حققنا المركز الثاني العام الماضي 2020 بفارق ضئيل عن المركز الأول، علماً أننا عملنا وقتها تحت ضغوطات فترة “جائحة كورونا” وتوقفنا عن العمل لفترات بسبب هذه الجائحة.. طبعاً لا يزال برنامجنا الأول في السعودية عبر مُشاهَدات منصات التواصل الإجتماعي منذ ثلاث سنوات مضت.”

وحول سبب ارتباط البرنامج بشهر الصوم لدى المشاهدين عبر مواسمه الماضية، أكّد النويصر أن “اللقاء.. من الصفر كان له السّبْق في خوض غمار قصص الناس وتشجيعهم على البوح وسرد تلك القصص، الأمر الذي جعله أحد أيقونات شهر الصَوم، إذ ارتبط البرنامج بشهر رمضان وأصبحت حلقاته جرعة مطلوبة لا يكف الجمهور عن الحديث عنها وترقّبها عاماً بعد آخر، وفي هذا أنسُبُ الفضل لإدارة القناة والمسؤولين فيها وجميع الزملاء العاملين على البرنامج لجهودهم المبذولة في إنجاحه”.

وختم النويصر بالتشديد على أن نجاح البرنامج ارتبط بالقيمة المضافة التي يبثّها للمشاهدين من خلال قصص الضيوف، مؤكداً: “لو لم نكن نحن فريق البرنامج شغوفين بما نقوم به، لما خرجت هذه القصص بشكلها الفريد الذي ميّز البرنامج عن سواه، فنحن نؤمن أن ما نقوم به هو عمل خالص لله، وأنه لا بد من توثيق هذه القصص العظيمة التي سيخلّدها التاريخ من خلال جهودنا بإذن الله”.

· يُعرض برنامج “اللقاء.. من الصفر” على MBC في رمضان.


Beirutcom.net