MBC ACTION تبثّ مباشرةً سباقات E EXTREME للسيارات الكهربائية رباعية الدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


أعلنت Extreme E، بطولة سباق السيارات الكهربائية رباعية الدفع حيازة قناة MBC ACTION لحقوق بثّ جميع سباقات X Prix الخمس، التي ستقام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على الهواء مباشرةً.

ومن المزمع أن تستضيف منطقة العلا في المملكة العربية السعودية السباق الافتتاحي لـ Extreme E، حيث سيتمكن مشاهدو MBC ACTION في كل مكان من الاستمتاع بمتابعة فعاليات السباق ومراحله مباشرةً على الهواء، منقولاً باللغات الإنجليزية والعربية والفارسية. وإلى جانب بثّ السباق كاملاً، تعرض MBC ACTION  والمنصات الرقمية وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها مقاطع من مجريات السباق وأبرز أحداثه وتقارير عن مراحله وسائقيه.

في هذا السياق، قال علي راسل، مدير التسويق في Extreme E: “مع وصول سلسلة سباقاتنا إلى المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في غضون أسابيع قليلة، يسعدنا أن نعلن اليوم عن اتفاقية البث مع “مجموعة MBC.” وتابع راسل: “باعتبارها موطناً لقنوات وشبكات التلفزيون الأكثر مشاهدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توفر لنا “مجموعة MBC” فرصة تقديم سباقات Extreme E والتكنولوجيا المتطورة لسياراتنا المبتكرة، إلى جمهور واسع في المنطقة يقارب نحو 300 مليون مشاهد يتحدثون العربية”.

وختم راسل: “أنا على ثقة من أن جمهور MBC واسع الانتشار سيمضي أمتع الأوقات في متابعة قائمة عروض سباقات Extreme E المذهلة والكهربائية بالكامل، إلى جانب ما تتضمنه من منافسة ندّية يخوضها سائقون وسائقات من الجنسين، بالإضافة إلى الرسائل البيئية الهامة التي تسعى سباقاتنا إلى إيصالها وتسليط الضوء عليها عالمياً. لذا نقول لمشاهدي MBC ACTION انتظرونا في شهر أبريل، فأنتم على موعد مباشرٍ مع الأكشن والترفيه.”

من جانبه قال أشرف يونس، مدير قناة MBC ACTION: “لم يبقى سوى بضعة أسابيع على انطلاق سباق Desert X Prix في منطقة العلا المتميزة بطبيعتها المذهلة والتي تتوج باكورة شراكتنا مع سباقات Extreme E. لا يسعنا الانتظار لبثّ الأحداث الغنية التي تخبّئها لنا سلسلة سباقات الطرق الوعرة في أكبر صحراء رملية ممتدة على مساحة متصلة في العالم، حيث سيكون جمهورنا الواسع في المملكة العربية السعودية وجميع بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الموعد.” 

أما على صعيد السباق، فقد تم تأكيد مشاركة تسعة فرق ضمن منافسات الجولة الافتتاحية لـ سباقات Extreme E في منطقة العلا، التي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلاّبة الغارقة في أحضان التاريخ.  شهدت العلا النتائج السلبية لعملية التغير المناخي، مما أدى إلى امتداد فترة فصل الصيف مع ارتفاع أكثر في درجات الحرارة إلى جانب زيادة التصحّر. جميع تلك العوامل أثرت على التنوّع البيولوجي للمنطقة. من هنا جاءت سباقات Extreme E لتحمل عدة رسائل بيئية عنوانها العريض “سباق سيارات بدون آثر سلبية”،  أو “Race without a Trace” مع مراعاة الحدّ من الحضور الجماهيري الميداني، وذلك عبر عدم جعل السباق مفتوحاً أمام الجماهير، بل الاعتماد على المتابعة الجماهيرية المتلفزة عبر البث المباشر للسباق على MBC ACTION ومنصات التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية التابعة لها.

الجدير ذكره أن قناة  MBC ACTION تنضوي تحت مظلة “مجموعة MBC”، أكبر مجموعة إعلامية رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد أًطلقت القناة لأول مرة في عام 2007 مستهدفةً جيل الشباب ومعهم جميع عشاق المغامرات والتشويق والأكشن من مختلف الأعمار في المنطقة. تخصّ MBC ACTION جمهورها بنقل أبرز الفعاليات الرياضية المليئة بالإثارة على غرار سباقات السيارات والرياضات القتالية وسواها من الفعاليات ذات الصلة، إلى جانب عرضها على مدار الساعة أفلام ومسلسلات التشويق والأكشن العالمية وغيرها. كما تندرج تحت MBC ACTION عدة صفحات على منصات التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت، لتمنح بذلك جمهورها شبكة متكاملة من الخدمات الترفيهية متعددة المنصات


Beirutcom.net