بمئوية شارلي تشابلن.. ترميم فيلمه وعرضه بالسينما


 بعد مئة عام على فيلم (ذا كيد) “الطفل”، أول فيلم روائي طويل أخرجه وقام بدور البطولة فيه شارلي شابلن، تستخدم شركة فرنسية التكنولوجيا الحديثة لتحسين جودة الصور في بعض من أشهر أفلام الكوميديا الصامتة بهدف عرضها في دور السينما بجميع أنحاء العالم.

وقالت شركة الأفلام الفرنسية (إم.كيه 2) وشركة التوزيع العالمية (بيس اوف ماجيك) في بيان إنهما تعاونتا لإحياء الذكرى المئوية.

وتشمل أعمال الترميم التي تنفذها الشركة ومقرها باريس تحسين جودة الصورة باستخدام تقنية (2 كيه) و(4 كيه) في الأعمال الكلاسيكية (ذا جولدن راش) “حمى الذهب” و(سيتي لايتس) “أضواء المدينة” و(ذا سيركس) “السيرك” و(مودرن تايمز) “العصور الحديثة” و(ذا جريت ديكتاتور) “الديكتاتور العظيم”.

وستدشن شركة (إم.كيه 2) عملية تحسين جودة الصور بتقنية التصوير (4 كيه) لفيلم “الطفل” بفرنسا في الخريف بينما ستعمل (بيس اوف ماجيك) مع شبكة موزعي أعمالها على عرض الفيلم وغيره في حوالي 50 منطقة علاوة على التعاون مع شركاء توزيع أفلام (إم.كيه 2).

وقالت الشركتان إنه ستكون هناك ملصقات جديدة وإعلانات بمقاطع من الأفلام “مصممة بشكل ملائم لجمهور العصر الحالي” في الاحتفال بالذكرى المئوية.