فيديو- رضا إدريس: أنا اللي اكتشفت محمد رمضان وقدمته لـ سعيد صالح وما بيسألش عني


قال الفنان رضا إدريس، إنه اكتشف وقدم عدد من المواهب على الساحة الفنية، وبرغم ذلك لا أحد يسأل عنه حاليًا إلا نادرًا.

أضاف إدريس في لقائه مع الفنان إدوارد والإعلامية مروة صبري في برنامج “القاهرة اليوم” على قناة “اليوم”، أنه فوجئ ذات مرة في المسرح بممثل بسيط أصبح اليوم من “أباطرة العصر” على حد وصفه، وقد دخل عليه وقال له “يا عم رضا إحنا عايشين على إيفيهاتك، نفسي أشوف الأستاذ سعيد صالح”.

تابع إدريس أنه أشفق على الممثل وقتها قائلا: “ممثل لقيته في الشارع على باب مسرح، صعب عليا، شوف عشان أفرش له عشان يستقبلوه كويس، قولت له بص يا عم سعيد بقى جايب لك حد من ريحة الحبايب، عشان أخلي سعيد صالح يتذكر ويفكر فيشوف الشكل فيستقبله كويس، ودلوقت هو نجم كبير وعمره ما قال فين عم رضا”.

أردف رضا إدريس أنه بهذا الموقف استطاع إعطاء الفنان محمد رمضان فرصة للعمل في المسرحية، وهي مسرحية “قاعدين ليه”، وبعدها صار رمضان يتحدث عن اكتشاف سعيد صالح له منحيًا رضا إدريس تماما عن المشهد.

أكد رضا إدريس أنه يشعر بالحزن الشديد عندما يسمع محمد رمضان يردد قصة مغايرة عما حدث في بداية رحلته، وقال “بتصعب عليا نفسي لما بسمع اللي بيقوله” لافتًا إلى أنه لم يسأل عنه بعدها أو يعترف بصنيع المعروف الذي صنعه له.

أوضح إدريس أن علاقته جيدة بالفنانين حسن الرداد وبيومي فؤاد وأشرف عبد الباقي وأشرف زكي وصلاح عبد الله، وفي حال احتياجه لأي شيء لا يتردد في محادثة أحدهم.

مسرحية “قاعدين ليه” من بطولة سعيد صالح، سعيد طرابيك، بشرى، رضا إدريس، عهدي صادق، مجدي عبد الحليم، إنجي علي، ومن تأليف محمد الماغوط وإخراج حسام الدين صلاح.

وكرم برنامج القاهرة اليوم الفنان رضا إدريس وقد تأثر الفنان إدوارد ومروة صبري عند تسليمه التروفيه، مؤكدين انه لا يزال قادراً على العطاء في مجال التمثيل وهو من اكبر الممثلين في مصر ويجب ان يُكرم من الدول العربية ايضاً.