اتفاق تعاون بين “أبوغزاله” و”نيكسَز” لتسويق برنامج “الطلاقة في اللغة العربية” في بريطانيا وتركيا


عمان – وقعت مجموعة “طلال أبوغزاله العالمية” اتفاقية مع شركة Nexus Learn Arabic UK Ltd.  “نيكسز” للتعاون في نشر خدمات برنامج “الطلاقة في اللغة العربية، في كل من بريطانيا وتركيا.

ووفقا للاتفاقية، فإن شركة “نيكسز” البريطانية، والمتخصصة في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في عدد من الدول، ستقوم بتسويق اختبارات تحديد المستوى واختبارات الطلاقة في اللغة العربية التي توفرها “أبوغزاله العالمية”، بالإضافة إلى تسويق الخدمات المهنية والأكاديمية التي تندرج تحت برنامج الطلاقة في كل من بريطانيا وتركيا.

وقع الاتفاقية المدير التنفيذي لدائرة حلول البرامج التعليمية في “طلال أبوغزاله العالمية” الأستاذ ماهر أبو زر، والمدير العام لشركة Nexus Learn Arabic UK Ltdالأستاذ جمال التميمي. 

وأكد أبو زر أهمية نشر تعليم اللغة العربية واختبارات الطلاقة، والخدمات الأكاديمية والمهنية في جميع دول العالم، مشيرا إلى اعتزازه بهذا التعاون “لنشر خدماتنا في كل من بريطانيا وتركيا”.

وأشار إلى وجود عدد كبير من الراغبين بتعلم العربية من غير الناطقين بها، وخاصة أبناء الجاليات العربية المنتشرة هناك، اذ ان نشر اللغة العربيه والمحافظة عليها هو من أولويات رئيس ومؤسس “أبوغزاله العالمية” الدكتور طلال أبوغزاله، لافتا إلى أن برنامج “الطلاقة” هو أحد البرامج المتعددة التي أطلقها الدكتور أبوغزاله للحفاظ على اللغة العربية، ونشرها عالميا.

من جانبه أعرب الأستاذ جمال التميمي عن اعتزازه بالتعاون مع مجموعة عالمية مثل “أبوغزاله العالمية”، الأمر الذي يخدم الشركة وأهدافها في نشر اللغة العربية.

وبين أن التسويق وتقديم برنامج “الطلاقة” في اللغة العربية والخدمات المتعددة سيكون للمؤسسات والجامعات البريطانية المهتمة في إطار سعي الشركة لتوسيع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتطوير وسائل تعليمها.

يشار إلى أن شركةNexus Learn Arabic UK Ltd.  هي شركة بريطانية مسجلة في المملكة المتحدة، تأسست عام 2018، وتهدف إلى تعليم اللغة العربية لغير ناطقيها عبر منصات ووسائل التعلم الإلكتروني، كما أن الشركة عضو في حاضنة الأعمال لجامعة University of Hertfordshire، ويقع مقر الإدارة العامة للشركة في مقر حاضنة الأعمال للجامعة في هيرتفوردشاير.


Beirutcom.net