زهرة عرفات تثير الجدل بعد ردها على المتابعين عن التحرش وتدافع عن حقوق المرأة


اثارت الفنانة والمذيعة البحرينية زهرة عرفات الجدل في مواقع السوشيال ميديا بحديثها عن التحرش، حيث نشرت مجموعة من التغريدات عبر حسابها الشخصي على تطبيق تويتر، تسببت في إشعال الجدل بين متابعيها.

وكتبت زهرة عرفات عبر حساباتها في السوشيال ميديا: “لما تمر بنت أو سيده وفي مجموعة شباب ويتلفظون بكلمات يفكرونها غزل !! ترى هذا تحرش وما يسعد السيدة بل يزعجها ويضايقها ويحرجها !! أو يقولون كلام علشان يوصلها بصوت عالي وكانهم يكلمون بعض أو يقولون رقمهم بصوت عالي !! ترى تقلل من قيمتك ورجولتك هالحركات !! مو بطولة !! حركات يهال”.

وعن إرجاع البعض التحرش للبس المرأة قالت زهرة عرفات: “على فكرة في دول خليجية وعربية فيه العباية والحجاب شي إلزامي أو سائد وممكن النقاب حتى !! يعني سوادة مارة!! مايبين منها الا عيونها وممكن حتى عيونها ماتبين وماسلمت من التحرش !! وإلا انا غلطانة يابنات؟ ابي المحجبات والمنقبات يردون علي”.

وتحدثت عرفات عن حقوق المرأة وكتبت: “ليش اَي مطالبات للمرأة البعض يعتبرها ضد الرجل !!! قوة المرأة واستقلالها واقع حاليًا مو مطلب !! وصلت لاعلى المراكز واثبتت وجودها في جميع المجالات كعنصر فعال.. اللي يبي جواري يرجع لعصر الجواري.. حاليا انت معاك شريكة في الحياة ورفيقة درب تتعاونون لحياة كريمة وأسرة متعافية محبة”.

وعن الحسابات المزيفة التي تستخدم للعنف والابتزاز كتبت زهرة عرفات: “ترى المباحث _الالكترونية تطورت وتطلع كل متعدي من جحره اللي مفكر انه آمن فيه .. الحسابات المزيفة ما في اسهل من الوصول لاصحابها .. تتعدى على كرامات الناس تتحاسب .. حتى إلكترونيًا فيه متحرشين مرضى”.

واختتمت زهرة عرفات تغريداتها لمواجهة التحرش قائلة: “انا وانت سيدات امهات وأخوات وزوجات قويات لنا كرامة ومو مسموح ابدا احد من ماكان يتعدى على كرامتنا .. سواء في الواقع أو العالم الافتراضي وقوة المرأة موضد الرجل لان المرأة القوية هي نص المجتمع واذا فضلك ضعيفة الخلل فيه مو فيك..الأب والأخ يريدك قوية والزوج اللي يحبك فعلا يريدك قوية”.

وهاجمت العنصرية والتنمر مغردة: “يبي لهم رشة مبيد ننظف العالم منهم اذا تعاونا كلنا رجال ونساء .. هي مو حرب المرأة ضد الرجل !!! هي حربنا كلنا رجال ونساء نتعاون كلنا ضد التخلف والأمراض النفسية المنتشرة حاليا .. ونحترم إنسانية وكرامة كل فرد على وجه الأرض”.

وكانت قد كشفت الفنانة البحرينية خلال الأيام الماضية تعرضها للعنف الذي وصل حد دخولها المستشفى، لدرجة أنها كانت تخفي آثاره عن والدها وأخواتها باستخدام المكياج، ففي تغريداتها لمواجهة التحرش حاربت أيضاً زهرة عرفات العنف  وطالبت الحفاظ على حقوق المرأة، لتدخل في مواجهة مع  عدد من متابعيها.


Beirutcom.net