تونس تنافس على الاوسكار بفيلم “الرجل الذي باع ظهره”


أعلنت أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية المانحة لجائزة الأوسكار القائمة المختصرة للأفلام التي تتنافس على جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية والتي ضمت 15 فيلما وجاء من بينها الفيلم التونسي “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة التونسية كوثر بن هنية.

وعلقت بن هنية عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، باللغة الإنجليزية “نعم لقد فعلناها.. وصلنا للقائمة المختصرة للأوسكار 2021.. شكرا لكل من أحب “الرجل الذي باع ظهره” The Man Who Sold His Skin”.

الفيلم بطولة السوري يحيى مهايني والفرنسية ديا ليان والبلجيكي كوين دي باو والإيطالية مونيكا بيلوتشي وشارك خلال عام 2020 في مهرجانات سينمائية عديدة سواء، أقيمت على أرض الواقع أو افتراضيا، ومنها مهرجان البندقية في إيطاليا ومهرجان الجونة في مصر.

فيلم “الرجل الذي باع ظهره” يدور حول قصة “سام” شاب سوري، فرّ إلى لبنان، هربا من الحرب في بلاده، دون إقامة رسمية، يتعثر “سام” في الحصول على تأشيرة سفر لأوروبا، حيث تعيش حبيبته، فيتطفل على حفلات افتتاح المعارض الفنية ببيروت، حيث يقابل الفنان الأمريكى المعاصر الشهير جيفري جودفروي، ويعقد معه اتفاقًا سيُغير حياته للأبد. الفيلم من بطولة يحيى مهاينى، النجمة العالمية مونيكا بيلوتشى، ديا إليان.


Beirutcom.net