نجوم لبنان يحتفون بوصول مسبار الامل الى المريخ


هنأ عدد من نجوم لبنان دولة الإمارات العربية الشقيقة، شعبا وقيادةً، بعد وصول مسبار الأمل إلى مداره حول كوكب المريخ، في إنجاز تاريخي عظيم، حيث يعد هذا الحدث هو الحدث العلمي الأكبر في تاريخ العرب.

وهنأ السوبر ستار الفنان اللبناني راغب علامة، كاتباً عبر حسابه في تويتر:”مبروك مبروووك وألف مبروك نجاح مسبار الأمل في دخول مدار الكوكب الأحمر ودخول #الإمارات_العربية_المتحدة التاريخ كأول دولة عربية تصل الى هذه المكانة العالمية. ألف مبروك للإمارات وحكّامها وشعبها هذا الإنجاز العظيم.”.

وكتبت اليسا مهنئة:”بوقت العالم عم يمر باكثر الظروف سوداوية، #مسبار_الامل كان فعلاً اسم على مسمى. فخري بهالانجاز ما بينوصف، وثقتي اكبر بالانجازات المقبلة لدولة الامارات يللي وضعت خير الانسانية وتطورها اهم هدف عندها ونجحت بتحقيقه”.

وعلق الفنان يوسف الخال :”#الامارات.. دولة لا تؤمن بالفشل.. #مسبار_الامل“.

وكتبت النجمة اللبنانية نانسي عجرم :”الأحلام ما خلقت لتكون مستحيلة الإمارات مبارح واليوم وكل يوم من تقدم لتطور لنجاح.. كلنا فخر واعتزاز #مسبار_الأمل #العرب_إلى_المريخ“.

وبارك الفنان عامر زيان كاتباً:”الف مبروك لشعب وقيادة الإمارات الحبيبة. رفعت راسنا بالعالم #مسبار_الأمل#الامارات#الامارات_لا_شيء_مستحيل“.

وكتبت النجمة هيفا وهبي امس :”#مسبار_الامل لاستكشاف كوكب المريخ انجاز تاريخي لدولة الامارات العربية المتحدة وفخر كبير للعرب! بانتظار الحدث التاريخي والاستثنائي غداً”.

وكتبت النجمة نوال الزغبي:”جيل #الإمارات الجديد يشبه قيادتها التي لا تعرف المستحيل.. حولوا حلم الوصول الى المريخ الى حقيقة بعد ٧ سنوات من العمل على انجاز مشروع #مسبار_الأمل إنجاز عربيّ إماراتيّ كبير رح يتسجّل بكرا ان شاء الله يعطيكم العافية”.

وهنأت النجمة نيكول سابا:” هنّي دخلوا التاريخ ونحنا التاريخ واقف عنّا. مبروك دولة الامارات نيالكن لأنكن عندكن حاكم (الله يطوّل بعمره) بحبّ بلده وبحب يشوفو عم يكبر ويزدهر..”.

وهنأت النجمة يارا :”#لا_شيء_مستحيل في دولة الإمارات تستاهلون كل الخير والتقدّم والإزدهار دمتم عزّة وفخر لهذا الوطن الحبيب #الامارات #مسبار_الأمل #الامارات_لا_شيء_مستحيل #الامارات_الى_المريخ“.

وهنأت الممثلة اللبنانية جيسي عبدو كاتبة:”هذه هي #الإمارات الفخر والعزة والنجاح ألف مبروك للقيادة الرشيدة ولشعبها الطيب المحترم ولكل الأمة العربية

وكتبت الممثلة اللبنانية داليدا خليل :”كلما ضاقت الحدود بذوي الطموح و الأدمغة تأتيهم الامارات بفُسحة انقلاب جديدة؛ انقلاب على الخوف و الضيق و الاستسلام… فيُقاوِمون الوهن و الخمول لينهضوا أكثر إيمانًا و إصرارا من ذي قبل… إنها الامارات البيضاء الأيادي… نؤمن بفسحاتك و بقدراتك…#مسبار_الأمل#العرب_إلى_المريخ“.

ونجح مسبار الأمل الإماراتي، منذ قليل، في الوصول إلى مداره حول كوكب المريخ والمعروف باسم الكوكب الأحمر، واستمرت مرحلة دخول منطقة الالتقاط حوالي 27 دقيقة.

ووفقا لوسائل إعلام إماراتية، فإن التحكم بمسبار الأمل خلال هذه الفترة الزمنية سيكون تلقائياً، من دون أي تدخل من المحطة الأرضية، حيث سيعمل المسبار طوال هذا الوقت بشكل ذاتي.

ووصل المسبار، بعدما سافر في الفضاء العميق بمتوسط سرعة يبلغ 121 ألف كيلو متر في الساعة، طوال نحو 7 أشهر، منذ انطلاقه من قاعدة “تاناجاشيما” الفضائية في اليابان في 20 يوليو 2020، قاطعاً نحو 493 مليون كيلومتر.


Beirutcom.net