وفاة الممثل اللبناني الكبير ميشال تابت بفيروس كورونا


توفي الممثل الكبير ميشال تابت بعد إصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز 93 عاماً. حيث ولد في (12 أبريل 1928)،  ولعب الفنان تابت دوراً رئيسياً في العمل النقابي، إذ استلم مهام رئيس نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان لفترة طويلة.

شارك في عدد كبير من المسلسلات ومنها “دوار يا زمن”، “ابراهيم أفندي”، “الطاغية” وغيرها الكثير.

ومن الأفلام التي شارك بها، نذكر “فتيات للقتل”، “لمن يغني الحب”، “الغافلون” وغيرها. وقد اشتهر الراحل بأدوار الشرّ، كما بدفاعه، من موقعه النقابي، عن حقوق الممثلين.

بدأ باكرًا يختبر التمثيل في مدرسة مار موهرا حيث لم يكمل دراسته بل دخل الحياة رجلاً في صغره إمتهن الحلاقة وبدأ رحلة في الفن منذ عام 1943 . عبر فرقة النهضة الفنية ثم عبر معهد الفنون إلى ان أسس مع رفاقه ميشال تامر وجورج قاعي فرقة الأرز الفنية سنة 1966 لتقدم عملها المسرحي العاشق الشارد وغيرها من المسرحيات ثم لتتحول إلى فرقة تهتم بالسينما حيث قدمت سنة 1975 فيلم “عذاب الضمير” وعدة أفلام شارك ميشال ثابت فيها كـإداري ثم ترك الفرقة ليعمل في مهنته الحلاقة إلى جانب مكياج للأفلام من دون أن يتأثر حضوره كـ ممثل واعد صاحب طاقة متميزة فيها من الكاريزما والقوة ما يكفي لترسيخ صورته في المسرح والسينما والتلفزيون الذي ظهر فيه سنة 1978 في أول عمل درامي “المدير الفني” من إخراج “إلياس متى” ما يقارب في مشواره الفني 2600 حلقة تلفزيونية و40 فيلمًا سينمائيًا و2000 حلقة دوبلاج والعديد من المسرحيات كذلك لعب الفنان ميشال ثابت دورًا رئيسيًا في العمل النقابي حيث إستلم مهام رئيس نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان لفترة طويلة


Beirutcom.net