بعد الضجة الكبيرة.. أول رد من “مؤسسة التقاعد” على سخرية برنامج في قناة سعودية من المتقاعدين


 السؤال الذي طرحه مقدم البرنامج السعودي الممثل عبد المجيد الرهيدي حين قال: “وش أكثر شيء يسويه السعودي بعد تقاعده”، وكانت اختيارات الأجوبة: “يسافر من ديرة لديرة، يتفرغ للمزرعة، يطفي اللمبات، يعصب على كل شيء”.

وضجت مواقع السوشيال ميديا والرواد وأثار سؤاله الذي بُث على قناة سعودية رسمية جدلا واسعا في البلاد بعد أن اعتبروه مسيئا لشريحة المتقاعدين.

وردت المؤسسة العامة للتقاعد على ما جاء في برنامج المسابقات “اسأل السعودية” المذاع على قناة “السعودية”، وذلك بعد بثه إحدى الحلقات التي كانت تتحدث سؤالها عن أكثر شيء يفعله السعودي بعد تقاعده.

وقالت المؤسسة في بيان عبر حسابها في موقع ” تويتر” : “تابعت المؤسسة العامة للتقاعد ما بثته قناة فضائية محلية في إحدى فقرات برامجها من مغالطة وإساءة؛ إذ تناولت حالة السعوي بعد تقاعده بصورة نمطية ساخرة ومسيئة، وبخيارات لا تعكس عموم الواقع ولا الدور الإيجابي الذي يضطلع به السعودي المتقاعد.

وأضافت : ” تؤكد المؤسسة على أنها: تعتز بعملائها المتقاعدين من الخبرات الوطنية العظيمة والتي أسهمت عبر تاريخها الوظيفي في دفع عجلة التنمية والاقتصاد الوطني، وحملت على عاتقها خدمة الوطن عجر القطاعات المتعددة، وترفض بث المواد الإعلامية التي قد تعمل على إثارة الكراهية بين المواطنين أو تمس بالاحترام اللائق لمن أفنوا أعمارهم في خدمة الوطن العظيم”.

وتابعت : “تتابع المؤسسة وباهتمام شديد كافة ما يثار حول عملائها من المتقاعدين والمستفيدين والمشاركين، حماية لمصالحهم واحتياجاتهم ضمن حدود مسؤوليتها القانونية والاجتماعية”.

ونشر مغردون تعليقات حول السؤال، معتبرين أن مثل هذا السؤال لا يجوز عرضه على التلفاز الرسمي.

واعتبر مغردون أن السؤال يحط من قيمة المتقاعدين أو يسخر منهم، فيما طالب آخرون وزير الإعلام السعودي المكلف ماجد القصبي بالتدخل.

ومن بين الردود والتعليقات الواردة على ما أثير حول هذه الحلقة، علّق الأمير خالد بن عبدالله بن فهد بن فرحان آل سعود، بتغريدة على صفحته الرسمية بتويتر، قائلا: “مؤسف جداً أن نرى مثل هذا الطرح عبر شاشة وطنية”.


Beirutcom.net