“Broken Keys” وافلام عربية اخرى تنافس على جوائز الغولدن غلوب


 نشرت إدارة جوائز الغولدن غلوب على موقعها على الإنترنت الأفلام التي تنافس في دورتها الجديدة، التي ستقام في الـ28 من فبراير المقبل، ومن بينها سبعة أفلام عربية ضمن القائمة النهائية للتكريم السينمائي العريق.

ومن ضمن الأعمال العربية التي ستشارك من لبنا فيلم “مفاتيح مكسورة” من إخراج جيمي كيروز وبطولة عادل كرم وسارة أبي كنعان.

وتدور أحداث هذا الفيلم حول قصة شاب محب للموسيقى يعيش في قرية منكوبة في سوريا، يحاول الخروج منها عن طريق بيع البيانو الخاص به، لكنه ليس على ما يرام وبحاجة إلى إصلاح، وسط مجتمع بدأ يمنع الموسيقى مع تغلغل التطرف فيه، ليصبح كريم عالقا بين حبه للموسيقى، وعدم قدرته على التعبير عنها، إضافة إلى عدم قدرته على مغادرة المنطقة المنكوبة التي يعيش فيها.

ويشارك الفيلم التونسي “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة كوثر بن هنية، وهو من بطولة يحيى مهايني وديا ليان، كما شاركت فيه الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي والممثل البلجيكي كوين دي بو.

وينافس كذلك في القائمة الفيلم المغربي “أوليفر الأسمر” للمخرج توفيق بابا وبطولة مودو مبو وحسن ريشوي وإلهام أوجري ومحمد الكاشير، وهو الفيلم ذاته الذي حصد جائزة أفضل فيلم أجنبي في مهرجان دولي برازيلي.

وتدور قصة الفيلم في أرض قاحلة، حول شاب أفريقي في مقتبل العمر يتطلع إلى تحقيق حلمه بالوصول إلى المغرب والعمل في مجال السيرك، لكنه يتوه في صحراء لا متناهية وقاسية لا ماء ولا طعام فيها، ويخوض رحلة مثيرة مليئة بالمصاعب من أجل البقاء على قيد الحياة.

ومن فلسطين يشارك فيلم “بين السماء والأرض”، من إخراج الفلسطينية نجوى نجار وبطولة منى حوا وفراس نصار.

وتدور أحداث الفيلم حول زوجين يعيشان في الضفة الغربية المحتلة ويقفان على أعتاب الانفصال، فيستخرج الزوج تصريحا لمدة ثلاثة أيام من أجل عبور نقاط التفتيش الإسرائيلية والذهاب إلى مدينة الناصرة لاستكمال إجراءات الطلاق.

والعمل مستوحى من أحداث حقيقية عن زوجين يتعرّفان على بعضهما البعض من جديد أثناء رحلة البحث في ماضي والد الزوج.


Beirutcom.net