للتزلج في لبنان.. هذه افضل الاماكن


تزدهر السياحة في لبنان في فصل الشتاء وذلك بفعل الثلوج التي تزين الجبال، وذلك لممارسة الرياضات الثلجية والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

ونستعرض هنا عدة مناطق لبنانية تغطيها الثلوج وجاهزة لقضاء عطلة مميزة :

  1- منطقة فاريا عيون السيمان

2- منتجع الأرز

تقع منطقة الارز في شمال لبنان على سلسلة جبال لبنان الغربية وهي تعتبر من ابرز المناطق السياحية في لبنان، وتشتهر بوجود شجر الأرز فيها والذي هو رمز لبنان.

3- منتجع مزار للتزلج

يقع هذا المنتجع في قرية كفرذبيان في قضاء كسروان ويستقطب هذا المنتجع جميع محبي التزلج.

والجدير ذكره أنّ قرية كفرذبيان اولها ساحل وآخرها جبل بحيث تبلغ مساحتها  40 كلم2 مما يجعلها من أكبر بلدات لبنان وتبعد هذه المنطقة عن بيروت 44 كلم.

4- منتجع الزعرور

يعتبر منتجع الزعرور أحد أهم مراكز التزلج في لبنان ويقع على بعد 4 كيلومترات من العاصمة بيروت.

تعد هذه المنطقة من المناطق المميزة للتزلج، واستطاعت أن تتحول إلى مكان يقصده السياح ويتوافد إليه اللبنانيون.

قضاء الشوف

تتمتع منطقة الشوف بسحر خاص خلال أشهر الشتاء، ما يجعلها الوجهة المثالية للسير في فصل الشتاء عبر محمية الأرز في الشوف تليها إقامة لليلة واحدة في دار ضيافة دافئة، حيث تقدم بيوت الضيافة في الشوف وجبات خاصة خلال فصل الشتاء مثل الكستناء المحمص والبطاطا المخبوزة في الموقد.

ووفقا لآراء المسافرين، فإن السائحين عادة ما يتمتعون بمحمية الشوف في جميع الفصول، لاسيما خلال فصل الشتاء، إذ يستمتعون بالسير بين أجمل المشاهد ومن ثم العودة إلى بيوت الضيافة .

بلدة مرجعيون اللبنانية

بلدة مرجعيون اللبنانية هي واحدة من أجمل الأسرار اللبنانية في فصل الشتاء، خاصة أن موقعها على أعلى تلة يمنح زائريها الفرصة للاستمتاع بإطلالة لا تقارن بين مجموعة من المناظر الطبيعية التي لا تنتهي، بما في ذلك جبل حرمون والقلعة الصليبية ، وجبل عامل في الغرب وجبل ريحان فى الشمال.


Beirutcom.net