كارول سماحة “باي باي واتساب”


قررت النجمة اللبنانية كارول سماحة عدم تحديث تطبيق واتساب، وقد نشرت صورة عبر حسابها في موقع التدوين الاجتماعي تويتر معلقة عليها “باي باي واتساب” وبتعليق اخر على المنشور كتبت “لا نثق بأحد ! حياتنا جميعا أصبحت مراقبة مع التكنولوجيا”.

وأدى الإعلان عن تطبيق منصة التراسل الفوري “واتسآب” قواعد جديدة – وإجبار المستخدمين على الموافقة عليها – إلى حالة من القلق بين الأشخاص الذين يعتمدون عليها للتواصل مع الأصدقاء والعائلة.

أدى الإعلان عن تطبيق منصة التراسل الفوري “واتسآب” قواعد جديدة – وإجبار المستخدمين على الموافقة عليها – إلى حالة من القلق بين الأشخاص الذين يعتمدون عليها للتواصل مع الأصدقاء والعائلة.

تتضمن هذه القواعد الجديدة ملخصا لكيفية مشاركة المعلومات مع “فيسبوك”، وكيف يمكن استخدام أي معلومات مشتركة. وتنص سياسة الخصوصية الجديدة على أنه “كجزء من عائلة شركات (فيسبوك)، يتلقى (واتسآب) معلومات من هذه المجموعة، ويشارك المعلومات معها”.

وجاء في الملخص أيضا: “يجوز لنا استخدام المعلومات التي نتلقاها منهم، وقد يستخدمون المعلومات التي نشاركها معهم، للمساعدة في تشغيل خدماتنا وعروضها وتوفيرها وتحسينها وفهمها وتخصيصها ودعمها وتسويقها”.

هذا الملخص هو الذي أدى إلى المخاوف والقلق من أن بيانات “واتسآب” الخاصة بالأشخاص قد لا تكون محمية. يجب على المستخدمين قبول الشروط الجديدة بحلول 8 فبراير/ شباط لتفادي تعطل حساباتهم.


Beirutcom.net