محمد رمضان يستأنف تصوير مسلسله الرمضاني «موسى»


بعد إعلان الفنان محمد رمضان خروجه من الماراثون الرمضاني لعام 2021 بسبب قرار نقابة المهن التمثلية وقفه عن العمل في مصر بعد انتشار عدد من الصور له مع فنانين إسرائيليين في دبي، بالمخالفة لقرار النقابات الفنية بعدم التطبيع ومقاطعة إسرائيل،  قررت نقابة المهن التمثيلية المصرية حفظ التحقيق مع الفنان رمضان والاكتفاء بفترة إيقافه عن التمثيل، واستكمال تصوير مسلسله “موسى” ليعرض في الموسم الرمضاني الممقبل 2021.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا ذكرت فيه أن المسلسل سيتم استئناف تصويره، حيث يكون الأحد المقبل هو الحد الأقصى لعودة تصوير العمل.

من ناحية أخرى، قرر مجلس نقابة الصحفيين إلغاء قراره السابق بمقاطعة أخبار الممثل محمد رمضان، وعدم نشر اسمه أو صورته في أي منصة صحفية لحين انتهاء التحقيق معه في نقابته، بسبب لقائه بشخصيات تنتمي إلى الدولة العبرية.

وأعلنت نقابة الصحفيين أن إلغاء قرارها السابق يأتي بعد صدور قرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية، صاحبة الاختصاص والولاية الدستورية والقانونية في الحكم على الواقعة ومساءلة أعضائها، بحفظ التحقيق مع رمضان والاكتفاء بفترة الإيقاف.

مسلسل “موسي” تدور أحداثه في حقبة الخمسينات مرورا بالستينات حول رحلة صعود شخص يتوفي والده منذ الصغر ويتحمل مسئولية أشقائه وهو من إحدي محافظات صعيد مصر ويضطر لترك بلده والنقل إلى القاهرة ويعمل في تصدير وإستيراد بعض الاشياء من غزة إلى مصر والعكس ويعجب بفتاة فرنسية وتدور الاحداث في إطار درامي.

مسلسل «موسى» يشارك في بطولته، سمية الخشاب، وهبة مجدي، ورياض الخولي، وصبري فواز، وسيد رجب، وإيمان العاصي، وعارفة عبدالرسول، ومنذر رياحنة، وأمير صلاح الدين، وآخرون، والعمل من تأليف ناصر عبدالرحمن، والإخراج لمحمد سلامة.

وكانت نقابة المهن التمثيلية، قد قررت إيقاف الفنان محمد رمضان عن العمل، لحين مثوله أمام لجنة التحقيق، عقب الأزمة التي تفجّرت مؤخرًا بانتشار صورًا له مع فنان ولاعب كرة إسرائيلي.

وعلق محمد رمضان على قرار إيقافه، من خلال حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: “أحترم قرار النقابة رغم توضيحي لموقفي في موضوع صورتي مع إسرائيلي واني لا أعلم جنسيته ولو كنت اعلم كنت مؤكد رفضت التصوير”. 

وأضاف: “ثانيًا: المكان (مطعم) مش حفلة خاصة واشتغل اغاني عربي وانجليزي وفرنسي ولما الأغنية الاسرائيلية اشتغلت مش عارف المفروض كنت أترك أصحابي وأجري أعيط في الاسانسير ولا أعمل ايه؟!”. 

وتابع: “أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا يا فندم ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر”. 

واختتم: “شكرًا نقابة المهن التمثيلية.. شكرًا شركة الإنتاج على إلغاء مسلسلي رمضان القادم.. شكرًا جمهوري لعدم دعمكم لي.. ثقتي في الله وحده”. 

وتدور أحداث مسلسل “موسى” في حقبة الخمسينيات من القرن الماضي، حيث يدخل محمد رمضان السجن بعد أن تُلفق له قضية مخدرات، وبعد خروجه من السجن يبدأ في الانتقام ممن قاموا بتدبير هذا الأمر، ومع مرور الأحداث يصبح محمد رمضان تاجر مخدرات هو الأخر.


وعلمت “مصر العربية” أن الفنان محمد رمضان يتقاضى ما يقرب من ٢٠ مليون جنيه، مقابل بطولة المسلسل. مسلسل “موسى” سيناريو ناصر عبد الرحمن، ومن إخراج محمد سلامة،
 

يشار إلى أن محمد رمضان قرر الشروع في مسلسله موسى”، بعد تأجيل مسلسل “الامبراطور” الذي يروي سيرة الفنان الراحل، أحمد زكي، بسبب خلافات الورثة.

وكان محمد رمضان قد حقّق نجاحًا كبيرًا في رمضان الماضي  بمسلسل “البرنس”، ودارت أحداثه حول أخوة يتصارعون حول الميراث الذى تركه والده، بعد أن كتبه كاملًا باسم شقيقهم “رضوان البرنس” الذي جسد دوره الفنان محمد رمضان .

وشارك في العمل كل من روجينا، وأحمد زاهر، ورحاب الجمل، وسلوي عثمان، وعبدالعزيز مخيون، ومحمد أحمد ماهر، وأخرجه محمد سامي.


Beirutcom.net