رانيا يوسف تواجه دعوى بتهمة ”تعمد إثارة الجدل والتحريض على الفسق والفجور”


تقدم محامٍ مصري ببلاغ ضد الفنانة رانيا يوسف، بعد تصريحها الأخير المثير للجدل حول “مؤخرتها المميزة”.

واتهم المحامي نبيه الوحش في بلاغه الفنانة المصرية بـ”تعمد إثارة الجدل والتحريض على الفسق والفجور” بعد تصريحها عن سر خطفها الأنظار في حفل ختام مهرجان القاهرة السنمائي.

وكانت رانيا يوسف قد ردّت على سؤال لمذيع عراقي حول تعمدها إثارة الجدل من خلال ملابسها في المهرجان، بالقول إن كل الفنانات يرتدين ملابس مثيرة تبرز مفاتنهن، مضيفة: “ربما تكون مؤخرتي مميزة”.

واتهم الوحش الفنانة المصرية بتعمد إثارة الجدل، ومخالفة قواعد الأخلاق والعادات والتقاليد، وذلك سواء بالتغزل بمفاتنها، أو الملابس العارية، كما جاء في الصور التي قدمها الوحش إلى النيابة العامة، مؤكداً أن “الفن المصري بريء من رانيا يوسف، وأن ما تقوم به من تعمد التحريض على الفسق والفجور، سواء بملابس عارية، أو الحركات والإيحات الجنسية، تمثل جرائم صريحة، مثل جرائم الفعل العلني الفاضح، التي ليست مخالفة لقانون العقوبات في المادة 278-279”.

وطالب المحامي بسرعة إصدار قرار بضبط وإحضار الفنانة، والتحقيق معها في حالة رفضها الحضور، وتقديمها إلى محاكمة عاجلة؛ لتكون عبرة وعظة للجميع.

ولم يتوقف الأمر عند المحامي نبيه الوحش، حيث وصل عدد البلاغات ضد الفنانة رانيا يوسف أخيراً إلى 65 بلاغاً.

وأكد الوحش، في تصريحات صحافية، تقدمه و65 محامياً آخرين، ببلاغ للنائب العام، مؤكداً أنه يستهدف تجميع أكثر من 100 محامٍ مصري، للتصدي للفنانة رانيا يوسف، لتعديها على الثوابت الدينية، والقيم والعادات المصرية، وذلك بسبب تصريحاتها الأخيرة، وملابسها.

وأوضح الوحش أنه لن يكتفي ببلاغ للنائب العام، بل سيتقدم بإنذار لنقابة المهن التمثيلية، مطالباً بتعليق عضوية رانيا يوسف، والتحقيق معها؛ بسبب تصريحاتها الأخيرة، موضحاً أنه لن يهدأ إلا بحبسها.