انطلاق مهرجان الفيلم القصير والشريط الوثائقي في الدار البيضاء الكترونياً‎


عقد المهرجان الدولي للفيلم القصير و الشريط الوثائقي للدار البيضاء دورته 12 عن بعد تحت شعار – دور السينما في استكمال الوحدة الترابية – أيام 23-24-25 دجنبر 2020

وقد ضمت لجنة تحكيم هذه السنة كلا من   الإعلامية اللبنانية هناء حاج والكاتب والسيناريست المصري أحمد سلام والمخرج المغربي المقيم في بلجيكا الهواري غوباري والفنانة التشكيلية المغربية ثريا هيلالي.

كما تبارى على جوائز المهرجان أفلام قصيرة ووثائقية من لبنان والسينغال ومصر والعراق وإيطاليا وإنجلترا والمغرب. وتميزت المسابقة الرسمية الخاصة بالأفلام الوثائقية بمشاركة للأفلام التي أنتجتها قناة الجزيرة الوثائقية.

ويأتي انعقاد الدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي للدار البيضاء في ظروف خاصة تطبعها تداعيات جائحة كورونا والتي فرضت على المغرب كغيره من دول العالم اتخاذ إجراءات احترازية بمنع تنظيم التظاهرات الثقافية حتى اشعار آخر، الأمر الذي استدعى اعتماد وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بالمهرجان للتواصل مع جمهوره.

كما يثمن المهرجان الذي اشتغل منذ دورته الثامنة على قضية وحدتنا الترابية، التطور الايجابي الذي حصل في ملف الصحراء المغربية باعتراف الولايات المتحدة الامريكية بسيادة المغرب على صحرائه وسيستمر المهرجان في دربه عبر دوراته القادمة في إبراز التنمية الحقيقية والإقلاع الاقتصادي المتميز للأقاليم الجنوبية للمملكة ومدى قوة الصورة السينمائية في مواكبة ذلك.