المخرج إسلام عزازي يرد بعد الغاء عرض فيلمه واتهامه بالتحرش


رد المخرج إسلام عزازي مخرج فيلم “عنها” على الاتهامات التي نالته من قبل بعض الفتيات بالتحرش الجنسي والاغتصاب وعلى إثره قررت إدارة المهرجان اتخاذ العديد من الاجراءات بشأن عرض فيلمه “عنها”.

وعبر حسابه على Facebook، كتب إسلام عزازي “الشهادات اللي نشرت امبارح والنهاردة، وربط البعض إسمي بها، هي ممتلئة بعدم الصحة والافتراء”، مضيفا “ولذلك أرجو من صاحبات الشهادات، لأهمية وخطورة الموضوع، إتخاذ الإجراءات اللازمة عبر الجهات المعنية، لكي يفتح تحقيق رسمي يوثق به كلام كل الأطراف بدقة”، واختتم “وأرجو من المجتمع الإفتراضي توخي الحرص، ومعرفة أن الإدانة لكي تكون صحيحة تتطلب تقصي للحقائق من جميع الأطراف، و أن التشويه والتشهير يتطلب إثباتات على قدر حجم الإتهام.

وكانت إدارة مهرجان القاهرة قد منعت المخرج إسلام عزازي من تقديم فيلمه الذي عرض اليوم ضمن فاعليات المهرجان، وطلبت إدارة المهرجان من منتجة الفيلم أن تقدمه بدلا منه وقررت إدارة المهرجان الغاء الندوة النقاشية للفيلم.

وأشارت مصادر داخل المهرجان أنه سيتم سحب الفيلم من المسابقة الرسمية في حال تقدمت إحدى ضحاياه ببلاغ رسمي للنيابة، كما أبلغ أحد القائمين على المهرجان المخرج بعدم حضور الفعاليات المتبقية ولا حفل الختام وألا يتواجد في فعاليات اليوم.

تدور أحداث فيلم “عنها” حول دُرية السيدة العشرينية التي تفقد زوجها الأربعيني الذي تعشقه في القاهرة، ثلاثينيات القرن العشرين على خلفية من الاحتدام السياسي والحراك الشعبي لمقاومة الوصاية الإنجليزية على مصر.

وتدخل درية في حالة من الوجد، إثر معرفتها بالظروف التي أحاطت باغتيال زوجها، فتعزل نفسها داخل بيتها الذي يتحول، معها وبها، ليعكس تقلبات وجدانها، وانفلاتات روحها خارج حدود الواقع والملموس، فيتبدل البيت ليصبح ساحة لتجليات سيدة ساطعة البريق، عنيدة، تتوق للأرحب، وترفض كل مواساة.