قال عنه عميد المسرح كركلا انه ثلاثي الابعاد.. عاصي الحلاني بعيد ميلاده قصة نجاح لبنانية مضيئة


يحل اليوم 28 نوفمبر مناسبة عيد ميلاد فارس الغناء العربي الفنان اللبناني عاصي الحلاني الذي بدأ مشواره الفني بنجاح ممتد حتى يومنا هذا، فقد نال العديد من الجوائز والتكريمات واحيا العديد من الحفلات والمهرجانات الضخمة حول العالم.

وقدم في مسيرته الفنية العديد من الالبومات وعشرات الأغاني المصورة وعشرات الأغاني الوطنية وأغاني المناسبات (كأغنية أمي، خيل العرب)، وقدم على مدرجات مهرجان بعلبك التاريخي مسرحية غنائية من بطولته بعنوان أوبرا الضيعة مع مسرح عبد الحليم كركلا.

وللتذكير، سجّل الحلاني أغنية «يا رمّال» وهو في سن السادسة عشرة (1986)، ثم أتبعها في العام التالي بأغنية «سلمت عليك».

وفي لقاء تلفزيوني مع عميد المسرح اللبناني ومؤسس “مسرح كركلا” عبد الحليم كركلا يعود إلى عام 2014، قال “كركلا” أن صوت فارس الغناء العربي يحمل ثلاثة أبعاد، حيث يبرع في غناء الأغنيات التراثية والأغاني الحديثة للجيل الحالي بالأضافة إلى الأغاني التي ستناسب الجيل القادم، في إشارة منه إلى أن “الحلاني” يملك كل المقومات الفنية التي تسمح له بمرافقة جميع الأجيال.

وتم تكريم فارس الغناء الحلاني من مهرجان الموسيقى العربية في دبي كأفضل صوت عربي على المسرح 2004. ونالَ عددا كبيراً من الجوائز،  منها، جائزة “الموريكس دور” كأفضل مطرب عامي 2005 و2003.

كما نالت أغنيته (وإن كان عليا) جائزة أفضل أغنية عربية مصورة عام 2003.

وكُرم الفنان اللبناني عاصي الحلاني، بحضور سفراء ودبلوماسين عرب واجانب على هامش مشاركته في مهرجان موازين بدولة المغرب، في دورته الثامنة عشرة، التي كانت ممتدة من 21 يونيو حتى 29 يونيو .

كرم فارس الغناء العربي عاصي الحلاني بحفل دورة الانصهار الوطني للقادة الأمنيين اللبنانيين من قبل قائد الجيش اللبناني جان قهوجي 2016.

وكرم المدير العام الدكتور عبد الغني بن يوسف الفضل لمركز الملك عبد العزيز للخيول العربية الأصيلة في الرياض الفنان عاصي الحلاني.

فارس الغناء نقل إلى المستشفى

وفي مهرجان حمل شعار “عز ومجد لبنان” لسباق الخيل، والذي أقيم تحت رعاية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وبالتعاون مع سفارة الإمارات العربية في بيروت تم تكريم فارس الغناء العربي عاصي الحلاني على اعماله.

وتم تعيين فارس الغناء العربي عاصي الحلاني سفيراً للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة عام 2012 لانه مشارك فاعل في حملة المنظمة العالمية لمكافحة الفقر والجوع إلى جانب مجموعة من كبار مشاهير وفناني العالم، وقد كرمته كثير من المؤسسات، وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي أعلنته صديقاً لها وقد تم تعيينه سفيراً للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، للتقدير على جهوده المبذولة في دعم المؤسسات الخيرية في العالم العربي خاصة تلك التي تعنى بقضايا الطفولة والمرأة ومكافحة الفقر ونشاطاته الاجتماعية والإنسانية المتعددة.

وخصص فارس الغناء العربي أغنية للأسرى الفلسطينيين تحمل عنوان «نشيد الأسرى» دعم فيها الاسرى في سجون الاحتلال، وكتب كلماتها الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف ولحّنها الحلاني وتوزيع وتسجيل طوني سابا.