مطربة تكشف عن تعرضها لازمة صحية حادة


كشفت الفنانة المصرية حنان عطية، على حسابها الخاص بـ”فيسبوك”، تعرضها لأزمة صحية حادة في القلب خلال الفترة الماضية، حيث علقت قائلة: حبايبي وأصحابي أنا بقيت كويسة الحمد لله باشكركم.

وأضافت: آسفة إني ماعرفتش أرد عليكم علشان حالتي كانت صعبة وجديدة عليا، كل ده من التوتر، قلبي زعل مني وحب يديني درس، فضرباته زادت جدًا، وحصل ليا حاجة اسمها رفرفة أذنية في القلب، الحمد لله ربنا نجاني.

يذكر أن الفنانة حنان عطية كانت قد اختفت عن عالم الفن سنوات طويلة، وخلال الفترة الماضية، عادت بشكل غير منتظم، وطرحت أغانٍ منفردة دون طرح ألبوم غنائي كامل، لإيمانها بأن نجاح أغنية واحدة وتحقيق انتشار أفضل من إصدار ألبوم غنائي لا ينجح منه إلا أغاني محدودة.

بدأت مشوارها الفني وهي صغيرة إلى حد ما.. حيث التحقت وهي طالبة بالصف الأول الثانوي بفرقة “أم كلثوم”.. وهي من أعرق الفرق الفنية في مصر والعالم العربي ، وكانت لا تقبل إلاَّ المواهب المتميزة جداً ، ثم اكتشافها الفنان عمار الشريعي ، وألحقها بفرقته الموسيقية، التي تطورت فيما بعد، فيما عرف في الوسط الفني بفريق “الأصدقاء” الذي كان يتكون من “منى عبد الغني وحنان وعلاء عبد الخالق”.

تعاونت مع الفنان حميد الشاعري وحققت معه نجاحآ هائلآ في ألبوم ” البسمة ” واستمر تعاونهما في ألبومات ” رايقه ” و ” تستاهل ” و ” بحبك ” حيث قام حميد الشاعري بالتوزيع الموسيقي الكامل لهذه الألبومات ولحن الكثير من أغانيها

كان مقرراً أن تكون مطربة عالمية “للبوب”، وكانت إحدى أشهر مطرباته ، حيث حصلت على جائزة أفضل مطربة في العالم العربي من فرنسا لهذا النموذج الغنائي المتطور،

وكانت حنان عطية، قد صرحت بأنها على مدار مشوارها الفني لم يكن لأحد فضل عليها، سوى حفلات التليفزيون التي تعرف الجمهور عليها من خلالها، فضلًا عن اجتهادها وعملها الدؤوب.

وعن سبب ابتعادها عن الغناء، أرجعت حنان عطية الأمر لمشاركتها في عدد من الأعمال المسرحية التي تطلبت التفرغ التام، منها مسرحية “برهومة واكلاه البارومة” مع أحمد آدم وإخراج جلال الشرقاوي عام 2007، بخلاف مشاركتها في أعمال على خشبة مسرح البالون.