ماذا تمنت ميريام فارس بعيد استقلال لبنان الـ 77؟


تمنت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، تحسن الأوضاع في لبنان بالتزامن مع ذكرى عيد الاستقلال، ونشرت مريام فارس على حسابها بـ”تويتر” صورها وهي تحمل علم لبنان، وعلقت قائلة: “بتمنى يجي النهار يلي حس فيه عن جد بعيد الإستقلال، حس انه ولادي عايشين ببلد الأمان والإزدهار والحرية، كل #عيد_الاستقلال ونحنا بخير… وأمل بلبنان”.

وبمناسبة الذكرى الـ 77 لعيد الإستقلال، قال البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي : “الإستقلال ولو أتى جريحاً وأليماً ومهمشاً ما زلنا نأمل ببناء دولة جيشها واحد ولا أكثر وولاؤها واحد ولا أكثر حدودها محصنة وحكومتها استثنائية انقاذية”.

واعتبر الراعي في عظة الأحد أن “عرقلة التأليف والعودة الى نغمة الحصص والحقائب والثلث المعطل هذا الاسلوب الذي عزز الفساد وأوصلنا الى الافلاس واذا جاءت الحكومة على صورة سابقاتها لا سمح الله سينتج عنها الخراب الكامل”.

يذكر ان استقلال لبنان هو اليوم الذي أُعلن فيه الاستقلال، ويحتفل به في 22 نوفمبر تشرين الثاني، رغم أن الاستقلال لم يكتمل إلا بانسحاب القوات الفرنسية من لبنان في 31 ديسمبر 1946.

يوم 22 تشرين الثاني هو تخليد لذكرى حكومة الاستقلال الوطنية التي ناضلت عشية إطلاق سراح رئيس الجمهورية بشارة الخوري ورئيس الحكومة اللبنانية رياض الصلح من الاعتقال صباح 22 تشرين الثاني 1943 وتسليم فرنسا بمنح لبنان الاستقلال التام.