نشر في 19-11-2020 الساعة 16:51

يُعرض الفيلم القصير بيت لحم 2001 للمخرج إبراهيم حنضل ضمن فعاليات مهرجان أجيال السينمائي في قطر (18 – 23 نوفمبر/تشرين الثاني)، وسيكون الفيلم متاحاً عبر موقع المهرجان أمام الجمهور في قطر فقط، وذلك  طوال فترة المهرجان.

ستضم الدورة الحالية من مهرجان أجيال السينمائي باقة واسعة من الفعاليات التي ستقام عبر الإنترنت وعلى أرض الواقع وفقاً لأعلى الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجميع، وذلك بالإضافة إلى مجموعة من أبرز الأفلام العالمية وبرنامج صنع في قطر ومركز أجيال للإبداع.

وكان فيلم بيت لحم 2001 قد حصل على عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي، وانطلقت جولة عروضه في العالم العربي، إذ عُرض مؤخراً في مهرجان الإسكندرية السينمائي، وعُرض محلياً في أيام فلسطين السينمائية.

يحكي الفيلم قصة شاب فلسطيني ضائع بين ما هو عليه الآن وبين طفولته المليئة بذكريات الغزو العسكري والحصار في بيت لحم، ويحاول فهم كيف استطاع والداه حمايته ومساعدته أثناء تلك الأوقات العصيبة، أملاً أن يساعده هذا في التأقلم في الوقت الحالي.

الفيلم من تأليف وإخراج إبراهيم حنضل، ويشارك في بطولته محمد مغربي، يوسف أبو شخيدم، هند أبو شخيدم، طارق أبو سلامة وكرم السلايمة، وتتولى شركة MAD Solutions توزيعه في العالم العربي.


أحدث تعديل 19-11-2020 الساعة 16:51