نشر في 16-11-2020 الساعة 17:40

أثارت مغنية الراب الأمريكية “كاردي بي” غضب الهندوس بعد تجسيد نفسها بالآلهة الهندوسية “دورجا” ممسكة بحذاء رياضي أحمر بين يدها ترويجًا لمجموعة الأحذية خاصتها بالتعاون مع  “Reebok” التي صدرت في 13 نوفمبر.

ونشر رئيس الجمعية العالمية للهندوسية “راجان زيد”، بيان له في ولاية نيفادا اليوم، جاء فيه إن الإلهة “دورجا” كانت تحظى بتقدير كبير في الهندوسية وكان من المفترض أن تُعبد في المعابد أو الأضرحة المنزلية ولا تستخدم في بيع الأحذية للجشع التجاري. لم يكن الاستخدام غير الملائم للآلهة أو المفاهيم أو الرموز أو الأيقونات الهندوسية لأغراض تجارية أو غيرها من الأجندة أمرًا مقبولًا لأنه يضر بالمخلصين.

وأشار أن “كاردي بي” و “Reebok” و مجلة Footwear News ، التي نشرت صورة النجمة على غلاف مجلتها، لا يجدر بهم اقتحام المجال الديني وانتهاك المقدسات والسخرية من مجتمعات بأكملها، وأوضح أنهم لم يحترموا وقللوا من شأن الآلهة الهندوسية لاستخدامها بمثل تلك الأمور.

وعلى الرغم من تقديم “كاردي بي” اعتذارها بشأن الصورة الترويجية، إلا أن العديد من الهندوس شعروا أنها لم تكن صادقة بما يكفي في المنشور الذي شاركته مع متابعيها مُشيرةً أن ليس بإمكانها تغيير الماضي، بل طالبوها بالتوجه لمعبد هندوسي لحضور بعض الدروس في الهندوسية

تعتبر الهندوسية هي أقدم وثالث أكبر ديانة في العالم مع حوالي 1.2 مليار من أتباعها.

وبعد اقل من ٢٤ ساعه منذ طرح احذية Reebok من تصميم “كاردي بي” على عدة منصات للتسوق عبر الانترنت..احتفلت النجمة بنفاذ جميع الكميات منها على جميع المنصات.


أحدث تعديل 16-11-2020 الساعة 17:40