نشر في 05-11-2020 الساعة 10:16

افتتح فارس الغناء العربي الفنان اللبناني عاصي الحلاني الفاصل الثاني برابع حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ29،  على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، بأغنية “كبيرة يا مصر”.

واستهل “عاصي” الحفل بأغنية “كبيرة يا مصر” ووجه تحية للحضور والجيش المصري، وقال:” كل سنة أكون فخور بالمشاركة خاصة في ظل جائحة كورونا، ورغم كل الصعوبات ظلت مصر قادرة على استمرار المهرجان، ووجه تحية من قلب بيروت النابض لمصر العظيمة”.

https://twitter.com/assihallani/status/1324179350955065344

وقدم الحلاني باقة متنوعة من أشهر أغانيه القديمة والجديدة، منها “بحبك وبغار”، والتي غنى الجمهور جزءا منها معه، وبعدها “ست الستات يا مصرية”.

وشارك وليد ابن المطرب عاصي الحلاني والده الغناء، خلال الحفل ونال صوته إعجاب الحاضرين وطالبوه بإعادة غناء الأغنية مرة أخرى وسط ترحيب حافل من الجمهور. 

وأشعل الحلاني ونجله مسرح دا الأوبرا على الطريقة اللبنانية بأغنيتي «من هون نحنا يا بشر، ويا طيور في العالي»، حيث ألهبا حماس الجمهور بصوتهما الجبلي، وقام وليد بتقبيل يد والده فور غنائه معه على المسرح. 

وقال الحلاني في كلمته الترحيبية: “مساء الخير مصر كبيرة بشعبها وبأهلها، منارة العالم، فخور بمشاركتي بمهرجان الموسيقى العربية، وعايز أشكر كل القائمين عليه لحرصهم على إقامته رغم كل هذه الصعوبات مصر مصرة على اقامة النشاطات والمهرجانات”.وتابع “مهرجان الموسيقى العربية بيستقطب كبار نجوم الوطن العربي، وبحيي الشعب المصري باسم كل شعب لبنان، من قلب بيروت النابض تحيا مصر مستقلة أبيه.. هنسعدكم اليوم وننسيكم اللي زعلانين منه”.

وتلقى عاصي الحلاني، الورود من جمهوره فور صعوده على المسرح، وحرص على شكر الحاضرين على استقبالهم الحافل له، ورفع الحفل شعار كامل العدد بحضور عدد كبير من الجمهور المصري والخليجي واللبناني.

 وتستمر فعاليات المهرجان لمدة 10 أيام متتالية على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة بينها “النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية” وبأوبرا الإسكندرية ودمنهور وتضم 29 حفلا غنائيا وموسيقيا بمشاركة 93 فنانا من 5 دول عربية هي مصر، لبنان، الاردن، العراق، تونس.


أحدث تعديل 05-11-2020 الساعة 10:16