تفاصيل قضايا السب والفسق لـ سما المصري وما مصيرها؟


قال المستشار أشرف ناجي محامي سما المصري ، إنه صدر ضدها حكم من محكمة الاستئناف بحبسها سنتين بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وسيتم تقديم طعن أمام محكمة النقض لتخفيف الحكم أو إلغائه.

أما فى قضية السب والقذف للإعلامية ريهام سعيد، نوه ناجي أنه سيتقدم بالطعن بعد تخفيف العقوبة من سنتين لـ6 أشهر أمام محكمة النقض لإلغاء الحكم أو تخفيفه.

أما بالنسبة للقضية الأخرى فى السب والقذف والتي قضت فيها محكمة أول درجة بمعاقبة سما المصرى بحبسها سنتين، أوضح المستشار أشرف ناجى أنه ينتظر قرار محكمة الاستئناف بجلسة فى 16 نوفمبر المقبل.

وقد سبق وأصدرت المستشار مروة هشام بركات، حكما بمعاقبة سما المصري في قضية سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، وحصل “اليوم السابع” على أمر إحالة المتهمة سامية أحمد عطية، الشهيرة بـ”سما المصري” في القضية رقم 535 لسنة 2020، والمتهمة فيها بسب وقذف الإعلامية “ريهام سعيد”.

كما بين أمر الإحالة، أن المتهمة سامية أحمد عطية، وشهرتها “سما المصري”. قامت في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية بمحافظة القاهرة، بالاتهامات التالية:

– قذفت المجني عليها ريهام عمرو حسن سعيد، وشهرتها “ريهام سعيد”. بأن أسندت لها أمور لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وقد تضمن هذا الأمر طعناً فى عرضها. وذلك بأن ظهرت فى مقطع مصور ووجهت للمجنى عليها العبارات المبينة وصفاً بالأوراق. وبعثت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق “الواتساب” على النحو المبين بالتحقيقات.

– كما ثبت بطريق التليفون المجني عليها “ريهام سعيد”، بأن وجهت لها العبارات والألفاظ الخادشة للشرف والطاعنة في العرض. بأن ظهرت في مقطع مصور وجهت فيه إليها العبارات المبينة وصفاً بالأوراق. وبثت هذا المقطع عبر إرساله لأصدقائها عبر تطبيق “الواتساب” على النحو المبين بالتحقيقات.

– فيما اعتدت على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع المصرى. وذلك بأن ظهرت بمقطع مصور مخالف وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق “الواتساب”.

– نشرت معلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية المجنى عليها “ريهام سعيد” بدون رضاها. وذلك بأن ارتكبت الأفعال كما وردت بالاتهام الأول وإرسالها لأصدقائها عبر تطبيق “الواتسآب” كما جاء في التحقيقات.