نشر في 30-10-2020 الساعة 16:11

فاز مشروع الفيلم الروائي الطويل وداعاً جوليا للمخرج السوداني محمد كردفاني بجائزة شركتي MAD Solutions وErgo, Media Ventures في منطلق الجونة السينمائي الذي يقام ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، وتتمثل الجائزة في حصول الفيلم على خدمات الترويج في العالم العربي وسلفة توزيع بقيمة 30 ألف دولار.

وداعاً جوليا هو مشروع فيلم سوداني روائي طويل في مرحلة التطوير، من إخراج محمد كردفاني وإنتاج أمجد أبو العلاء (مخرج فيلم ستموت في العشرين)، وتنطلق أحداثه قبل انفصال جنوب السودان، حيث ربة منزل شمالية تعاني من الإحساس بالذنب، فتسعى لنيل الخلاص من هذا الشعور عبر مساعدة امرأة جنوبية دمرت حياتها من قبل بغير قصد.

وتحرص MAD Solutions على تقديم جائزتها في مهرجانات وأسواق السينما الدولية، فبالإضافة إلى منطلق الجونة السينمائي، وملتقى القاهرة السينمائي، قدمت MAD الجائزة في ورشة فاينال كات بـمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ومهرجان لوكارنو بسويسرا عندما تم تخصيص الجوائز لأفلام المغرب العربي، وسوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وأيام سينمائية بفلسطين والملتقى الاحترافي بسوق المهرجان الوطني للفيلم في طنجة بالمغرب.

أما عنErgo, ، فتستمر في دعم مشروعات الأفلام العربية الواعدة من خلال تقديم الجوائز بالتعاون مع المهرجانات السينمائية المختلفة، حيث قامت منذ تأسيسها بدعم 3 مشروعات من خلال منطلق الجونة السينمائي في الدورات الثلاث من مهرجان الجونة السينمائي، ومشروعين في ملتقى القاهرة السينمائي، ويأتي ذلك أيضا في إطار سعي Ergo, لدعم مكانة مصر كحلقة الوصل لصناعة السينما العربية ومقصداً للمواهب الفنية الواعدة.

Ergo, Media Ventures شركة استثمار متكاملة تتطلع لتطوير المشهد الإعلامي في مصر والعالم العربي وتهدف أيضا إلى استعادة الإعلام المصري لمكانته كقاطرة اقتصادية واجتماعية وثقافية مستدامة. تسعى Egro, لتحقيق ذلك عن طريق الاستثمار في صناعة وتطوير وتوزيع المحتوى الإعلامي سواء كان رقمياً أو تقليدياً.

منصة الجونة السينمائية فعالية مخصصة لصناع الأفلام وعناصر الصناعة بهدف تنمية وتطوير مشاريع الأفلام السينمائية الواعدة على المستوى المصري والعربي ومساعدتها في الحصول على الدعم الفني والمادي. تقدم منصة الجونة مبادرات مثل جسر الجونة السينمائي ومنطلق الجونة السينمائي، وهي تقدم فرصاً مختلفة لتنمية المعرفة سواء من خلال ورش صناعة الأفلام، الندوات وموائد الحوار المفتوح ودروس السينما من الخبراء في هذا المجال.


أحدث تعديل 30-10-2020 الساعة 16:11