نشر في 26-10-2020 الساعة 22:16

وصل نجوم ونجمات الفن على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة السينمائي، على هامش عرض فيلم “ميكا” للمخرج إسماعيل فروخي. “ميكا” الذي يعرض ضمن فعاليات المهرجان فى دورته الرابعة والذى ينافس على جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وظهرت الفنانة سلافة معمار وغادة عادل والفنانة الشابة رنا رئيس.

كما حرص عدد من الفنانين على التواجد منذ اللحظات الأولى منهم، ليلى علوي، بشرى، ميس حمدان، حسن أبو الروس، فاطمة ناصر، بسنت شوقي، فاطمة ناصر، ثراء جبيل، عمرو منسى، الناقد طارق الشناوي، طارق الإبيارى، إسلام إبراهيم منهم، بسمة، لقاء الخميسي، هبة السيسي، ميساء مغربي، نسرين طافش، أحمد داوود وعلا رشدى، إنجى المقدم، رنا رئيس، شريف رمزي، رشا مهدي، جمال سليمان..

وتدور قصة فيلم “ميكا” حول الطفل “ميكا”، الذي يعيش في أحد أحياء مدينة مكناس الفقيرة، مع أبوين مريضين وفي وضعية اجتماعية صعبة، ويصطحبه رجل عجوز إلى الدار البيضاء ويعرفه على أحد الميسورين للعمل في نادي للتنس بالدار البيضاء، ومن منطلق استعداده لفعل أي شيء حتى يغير مصيره، سيلفت أنظار مدرّبة تنس التي تدعى “صوفيا”، والتي لاحظت موهبته فى ممارسة رياضة الكرة الصفراء، لتعتنى به، لتستمر أحداث الفيلم، في رصد مصير الطفل “ميكا”، أمام صعوبات الواقع الجديد.

“ميكا” هو فيلم مغربى من إخراج إسماعيل فروخى سنة 2020، وبطولة كل من صبرينا وزانى، وعز العرب الكغاط، بالإضافة إلى الطفل زكريا عنان.

مهرجان الجونة السينمائى هو أحد من المهرجانات الرائدة فى منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافى، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما فى العالم العربى، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به: منصة الجونة السينمائية.


أحدث تعديل 26-10-2020 الساعة 22:16