نشر في 21-10-2020 الساعة 20:00

حلّت الإعلامية اللبنانية هلا المر، ضيفة على برنامج spot on ، الذي يُقدّمه الاعلامي رالف معتوق ، ويُعرض عبر إذاعة صوت كل لبنان وصوت الغد أستراليا حيث كشفت أنها تعيش بغرام كبير مع زوجها مروان سمعان منذ اكثر من ثماني سنوات.

ونفت ان يكون فارق العمر بينهما مشكلة مؤكدة انهما تزوّجا رغم ذلك ولا يسمحان لأي احد بالتدخل في اي امر يتعلق بحياتهما.

وقالت ان موضوع الخيانة هو الوحيد الذي لا يمكن أن تسامح عليه وفي حال حصل ذلك فإنها ستنهي العلاقة مهما كانت الأسباب.

هلا تحدثت للمرة الأولى عن تعرّض زوجها لاصابات في مختلف انحاء جسده اثناء عمله مع الجيش اللبناني وبخاصة في معركة نهر البارد التي تركت شظاياً كبيرة في جسمه.

هلا التي عللت إخفائها هذه التفاصيل في السابق بطبيعة عمل مروان في الجيش حيث لم يكن مسموحاً الحديث عن ذلك لكن بعد تسريحه أصبح بإمكانها الكشف عن ذلك مشيرة إلى انه خسر اقرب اصدقائه أمام عينيه في المعركة بعد سقوط احدى القذائف عليهما.

وعبرت هلا عن أسفها للطريقة التي كان يتعامل بها بعض المتظاهرين مع الجيش في الاحتجاجات التي جرت في ١٧ تشرين الاول الماضي مشيرة الى ان السياسيين هم الهدف لا عناصر الجيش الذين وجهت لهم تحية كبيرة.

“عبالي فكرة”هو برنامج اطلقته لتعبرعن غضبها واستيائها من الوضع الاقتصادي الصعب وللحديث عن وجع الناس وقالت أن الكورونا أصبحت تجارة ولم يعد هناك اهتمام بالأرقام كالسابق.

نفت هلا أن تكون تفكر بالهجرة رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان وقالت انها لم تتركه عندما كانت بدون عمل لتسعة سنوات وهي متعلقة بالأرض والأرزة رغم كل المشاكل.

وعن كثرة المواقع الفنية في السنوات الماضية والطريقة التي يستطيع بها الجمهور غربلتها قالت ان مصداقية الموقع وطريقة نشره الاخبار هي من تجعل المواقع تُغربل نفسها بنفسها.

عبّرت هلا عن حبها الكبير لايلي باسيل فوصفته بالنابغة وأشادت بمصداقيته والاخبار التي يتناولها حتى لو قالها بطرقة فظة لكنه لا يخترع معلومات من نفسه بل يكشف عن حقائق واقعية مؤكدة انه يجعلها تضحك وتنسى همومها.

وحسمت هلا الجدل قائلة أن موقع “الفن”الذي ترأسه ليس بمقارنة ولا ينافس المواقع الاخرى نظراً لكمية الاخبار التي ينشرها مشيرة إلى ان الجميع يعترف في قرارة نفسه بقوة هذا الموقع.

وفي مداخلة هاتفية عبّر الاعلامي عادل سميا ورئيس تحرير موقع اوائل نيوز عن حبّه الكبير واحترامه لهلا، واكد على تصريحه السابق في برنامج “next” ان موقع “الفن” هو الأول وأضاف ان من لا يعترف بذلك لديه مشكلة مع نفسه ،هلا بدورها عبّرت عن حبّها الكبير لعادل وأشادت بقدرته على الحصول على الاخبار الحصرية حيث يتمتع بمصداقية كبيرة.

هلا روت التواصل الدائم الذي كان بينها وبين السيدة فيروز حيث كانت تزورها باستمرار لكن ذلك توقف فجأة من دون ان تعرف الاسباب وراء ذلك.

وانتقدت هلا الطريقة التي تتعامل بها ريما الرحباني مشيرة إلى أنها لا يحق لها ان تُخرج المشاكل المادية للعائلة إلى العلن فالسيدة فيروز هي ملك الجميع.

وعلقت على انتقاد ريما للموسيقي أسامة الرحباني حيث وصفته ب “دب” قالت هلا ان هذا الامر معيب ويحق لأي فنان ان يغني للسيدة فيروز في حفلاته اما التشويه فهو عندما يطلق أي فنان اغنية لها ويضع اسمه عليها.

وقالت هلا انها لا تتقاضى اشتراكاً من قبل اي فنان لمتابعة اخباره بل إعلاناً في حال أراد نشر خبر عن حفلة تتضمن اسم مطعم او اي شيء من هذا القبيل.

عن فقرة “عصفورة الفن” التي تنشر اخباراً بمعظمها جنسية وعن العلاقات الخاصة للمشاهير قالت انها ترى ذلك امراً طبيعياً ووصفت الفقرة ب “مهضومة كتير” وهي تردها هذه الاخبار من مصادر عدة لا من احد موظفي الموقع.

وكشفت عن حادثة حصلت معها عندما نشرت خبراً عن احد رجال الاعمال دون ان تسميه لكنه تواصل معها مؤكداً ان الخبر عنه واعداً اياها بانها في حال اوقفت فضيحته فسيعود لزوجته التي كان يخونها.

هلا شددت ان المواضيع الجنسية يتناولها الموقع بطريقة غير خادشة للحياء وهي عند استضافتها لعدة أطباء تجميل كانت تتفادى التفوه بعدد من المصطلحات وتُعطي اشارة للطبيب لمتابعة الحديث.

وقالت انها تعرضت للتهديدات اكثر من مرة لكنها لا تهتم بذلك ولا تخاف غير من الله مشيرة الى انه تم استدعائها للتحقيق في فترة الاذاعة عندما قالت انه ليس باستطاعة الجميع ممارسة التجنيد الاجباري وطُلب منها تغيير موقفها.

مرة اخرى تم استدعائها بعد ان كانت ببرنامج يعبر من خلال الناس عن غضبهم وتخلله شتائم فقيل لها انها كاعلامية مهمتها الدفاع عن الطرف الآخر.

وفيما يتعلق بالدعوى المقدمة ضد ديما صادق قالت هلا انها تتساءل ما اذا كان هجوم ديما بسبب عدم توظيف زوجها في الدولة، اما استدعاء رياض طوق للتحقيق بسبب هجومه على شرطة مجلس النواب فقالت:” في ناس السلام ع اسمهن بالبلد ممنوع تحكي عنهن”

علاقتها مع قناة mtv  تحسّنت اليوم بعد الصلح بينها وبين ميشال المر حيث قالت ان هناك “سوسة” كانت توصل لها اخباراً مغلوطة عنها لكنه اليوم لم يعد يصدق ذلك، ونفت ان تكون على خلاف مع غبريال المر مشيرة الى انه اعتبرها تعمل ضده عندما ساندت ميشال في الانتخابات لكنها كانت ترد الجميل له بعدما دفع عنها تكاليف المستشفى في فترة توقفها عن العمل.

نفت ان تكون تقاضت رشوة من اجل الهجوم على احد من الفنانين وكشفت ان بعض الفنانين عرضوا عليها رشوة من اجل مهاجمة الراحل ملحم بركات لكنها رفضت لانها لم تكن مقتنعة بهذا الأمر.

وتحدّثت عن مي حريري زوجة الفنان الراحل ملحم بركات حيث اكدت انها أخطأت من ناحية اجتماعية ولم يكن يجب ان تتزوج رجل متزوج لكنها قالت ان هذه معتقداتها كونها مسلمة ولا مشكلة بذلك، مشددة ان ملحم كان اعطاها الضوء الاخضر لتقديم اغانيه.

الحادثة الذي تعرّضت لها وأدت بفقدانها جزء كبير من بصرها ساندتها فيه عائلتها وبعض المقربين وقالت ان بعض ردات الفعل السلبية التي سخرت منها او طالبتها بارتداء نظارة جرحتها وسببت إزعاجاً لها.

عبّرت هلا عن إعجابها باغنية “بيروت” للفنانة اللبنانية نجوى كرم وتأثرت كثيراً بها إضافة أغنية “الى بيروت الانثى” للفنانة نانسي عجرم

وعن الفنان الذي تطالبه بان يعود الى الساحة الفنية فقالت ان وائل جسار ليس حاضراً كما يجب.اما الفنان الأول اليوم فهو راغب علامة.

وانتقدت الهجوم الذي قامت به الاعلامية نضال الأحمدية ضد زوجة الفنان وائل كفوري السابقة قائلة أن انجيلا بشارة ليست انسانة سيئة كما يتم نشره ولا يجب التدخل بحياة الناس الشخصية.

وقالت ان نضال تهاجم الفنانين بعضهم عن وجه والبعض الآخر من دون وجه حق.

وعن الذي قالته الممثلة باميلا الكيك عن الممثلة دانييلا رحمة بخصوص لهجتها الاجنبية قالت ان الكثير من الموجودين لديهم مشكلة باللكنة، مشيرة الى ان دانييلا اعطت الدور حقه ففي بعض الشخصيات كانت تليق لهجتها الاجنبية لكنها في “اولاد آدم” قدمت دور الرقاصة وتمكّنت من اللهجة.

ووصفت الكلام الذي قاله الممثل السوري معتصم النهار عن الممثلين السوريين واللبنانيين بانه خطأ كبير مؤكدة ان رد الممثل باسم مغنية كان في محله.

وأضافت هلا ان الساحة اشتاقت للممثل اللبناني يوسف الخال قائلة ان الادوار التي تعرض عليه لا تناسبه فمثلا ليس من المنطقي ان يؤدي دور تيم حسن في مسلسل الهيبة.

وعن الممثل وسام حنا ورده على باسم مغنية قالت ان وسام يتحمس كثيرا ولا يعرف ماذا يريد من الحياة وانفعالاته تسبق تفكيره.

نفت ان تكون تهاجم ستيفاني صليبا بكثرة قائلة انها لم تحب ادائها في مسلسل “الساحر” ولم تؤثر بها عكس دورها في مسلسل “دقيقة صمت” الذي كان رائعاً.

انتقدت ابتعاد وائل كفوري عن الاعلام وعدم القدرة  الوصول اليه حتى عن طريق مدير أعماله مشيرة الى ان ذلك ممكن ان يؤثر عليه حيث كان الاعلام داعماً وسبب استمرارية معظم النجوم الكبار.

وعن برنامج the voice senior  قالت انه “مهضوم” لكنها لم تُعجب بمشاركة الفنان القدير عبدو ياغي رغم تعبيرها عن حبها للجنة التحكيم وانسجامها.

وقالت ان ملحم زين كان محترماً ومهذباً في طريقة تعاطيه مع عبدو عندما قال انه هو يريد الانضمام لفريق عبدو احتراما منه له ولمسيرته مشيرة الى ان زين يليق به ان يكون عضوا في اللجنة لأنه مثقف موسيقياً.

ونفت ما قالته مشتركة the voice  فرنسا عندما خلعت الحجاب بسبب عدم احترامهم لها مؤكدة ان هناك تقدير للحجاب في فرنسا.

وتمنت ان تكون اليسا صادقة بمواقفها تجاه انسحابها من القوات بسبب مسؤوليتهم عن انفجار بيروت مشددة انه اثر كثيراً على نجاح البومها الاخير الذي صدر قبل ايام من الانفجار.

اما الهجوم الذي تتعرض له الفنانة اللبنانية جوليا بطرس بسبب عدم ابدائها رأيها بالثورة فقالت انه لا يحق لاحد انتقادها لانها غنت للثورة سابقاً وتعرضت لهجوم بوقت لم يفعل ذلك اي احد غيرها لذلك لا يحق لأحد مهاجمتها.

وقالت انها ترى ان الاعلامي هشام حداد أصبح مغروراً في الفترة الاخيرة واعلنت انها دعته لبرنامج “ما بدا هالقد” واعتذر ولم تعد تكرر الدعوة لان الأنا لديه أصبحت عالية.

تمنت التوفيق للممثلة اللبنانية نادين الراسي للساحة الفنية الى جانب الفنان زياد برجي الذي وصفته بانه اكثر إنسان خفيف الدم ونادين بارعة في التمثيل.

لجنة تحكيم “بياف” لا يتم الاخذ برأيها في الجوائز والمسؤول عن الحفل يوزعها بحسب مزاجه ويستفرد بقراره وهذا سبب مقاطعتها له، عكس “موريكس دور” يهتم باللجنة ويأخذ برأيها.

وعبّرت عن حبها للفنان المصري محمد رمضان مؤكدة انه “نمبر وان”مشيدة بدوره في مسلسل “البرنس” كما ان الشعب اصبح يحبه في اغاني المهرجانات.

أما عن الفنان وديع الشيخ قالت لديه صوت جميل واموال لكنه لا يعرف كيف يستخدمها وفي حال فعل ذلك من الممكن ان يصبح نجماً.

واستغربت ما يتم نشره عن الحياة الخاصة للبعض عبر وسائل التواصل قائلة ان الامن العام يجب ان يقوم بضبط الأمور بسرعة.

قالت “ما بدا هالقد” للفنان فارس كرم لأنه ابتعد كثيراً بعد زواجه.


أحدث تعديل 21-10-2020 الساعة 20:00