نشر في 17-10-2020 الساعة 23:53

بقلم فاطمة داوود

“أسود فاتح ” مسلسل ليس بذاك السواد القاتم بأحداثه الحزينة والقاهرة. بطلته الأولى النجمة هيفا وهبي، لونت المشاهد بالحلقات الأولى أناقة وشياكة في اطلالاتها قبل غدر الزمن والأهل. العمل الذي يعرض على منصة شاهد ضمن خانة العروض الأولى VIP، اكتسح بمقاطعه مواقع السوشيل ميديا، فاصبح كل كادر ومشهد معرض نقاش وجدال بين المتابعين والمشاهدين. فشخصية “رانيا خطاب” التي تلعب دورها “هيفا وهبي” تملك من القوة والصلابة أمام الأحداث ما خولها الإمساك بزمام الثروة الهائلة والشركات الكبرى لوالدها الذي أبعد أخوها “سيف” (يلعب دوره شريف سلامة) نتيجة خلافات حادة سببها تخطي طاعة الوالد بزواج أخته المرحومة. رانيا، القديرة واللمّاحة باكتشاف المنافقين واللصوص داخل الشركة وقعت في فخ المؤامرات بين عدة أطراف بدأت بخيانة الزوج راغب (يجسد شخصيته معتصم النهار) مع الاعلامية الشهيرة نجلا (روجينا) . اكتشاف الخيانة وقع كالصاعقة على رأس رانيا وهي التي تدلل زوجها وتهديه يختاً لمناسبة عيد ميلاده، مما يدفعها لطلب الطلاق رغم اشتباك المصالح المالية بينهما.

أداء هيفا وهبي في “أسود فاتح” مليء بالمفردات الوصفية، فقد استخدمت كل حواسها، كنظرات عيونها، وطبقات صوتها الخافتة تارةّ والصادحة تارةّ أخرى، وانفعالاتها الجياشة لتسكب على “رانيا خطاب” ممثلة من الطراز الرفيع، أججت معه مشاعر واحاسيس الجمهور لحظة فقدانها لجنينها، وحمست بمعرض آخر نزعة الانتقام للظلم الفادح الذي لحق بها بين قضبان السجن القاهر. تقمّصت هيفا وهبي الدور، وسكنته بكل أنّة ووجع باحترافية لا مثيل لها وهو ما يشكل صعوداً ويكتب معه النجاح.

هيفا وهبي بدت بكامل نضوجها الدرامي في هذا العمل الذي أغدقت عليه شركة الصباح إخوان بسخاء ليخرج الى النور كاملاً لناحية القصة والأحداث المتسارعة والمترابطة الى حدّ يجعلنا مذهولين في كل حلقة أمام ارتباط الشخصيات ببعضها البعض رغم التباعد الواضح بالحلقات الأولى. تلك الأدوار المنتقاة بعناية شديدة لكل شخصية سواء شريف سلامة، احمد فهمي، روجينا، معتصم النهار، صبري فواز، رانيا منصور، سلوى عثمان المتوهّجة دوماً بكل مساحة تمنح لها ونجوم على مستوى عال من الخبرة التمثيلية أردفتها إدارة المخرج كريم العدل جعلته في مصاف الأعمال المنافسة بقوة لكل عمل ضخم عربياً .

المخرج العدل لن ينس “أسود فاتح”، حيث سيشكل له رافعة أساسية لكل مسيرته القادمة، ربما نجح بأعمال لاقت متابعة جماهيرية لكنها حتماً لن توازي قوة مولوده الجديد، والإبهار سيتفجر أمام شاشات التلفزة العربية حين يعرض على الجماهير المليونية، فتصدّر المسلسل بقائمة الأعلى مشاهدة على المنصة يبشّر بنجاح أكبر لاحقاً.

وهو من بطولة هيفا وهبي،أحمد فهمي، شريف سلامة، صبري فواز، عمر السعيد، نبيل نور الدين، رانيا منصور، خالد الشيوي، فراس سعيد، ناصر سيف، حسام الجندي، نانسي صلاح، حنان سليمان، آية مصطفى، ناتاشا شوفاني، مع ظهور خاص للنجم معتصم النهار، وبمشاركة النجمة روجينا، ومن تأليف أمين جمال، سيناريو وحوار شريف يسري، ابراهيم ربيع، وحمدي التايه، إخراج كريم العدل؛ إنتاج “سيدرز آرت برودكشن” (Cedars art Production)


أحدث تعديل 18-10-2020 الساعة 00:01