نشر في 17-10-2020 الساعة 18:13

فاجأت الممثلة المصرية لقاء سويدان، متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بمنشور أعلنت فيه رفضها استقالة الفنان أشرف زكي، من منصب رئيس نقابة المهن التمثيلية، لتفاجئ متابعيها بقراره حول اعتزامه الاستقالة من منصبه من النقابة، والذي لم يتم الإعلان عنه. 

وتضمّن منشور لقاء سويدان، طلبًا موقعًا من 50 عضوًا من الجمعية العمومية داخل نقابة المهن التمثيلية، حتى الآن يرفضون قرار استقالة أشرف زكي، ودعوة لزيادة التوقيعات الرافضة للاستقالة، تأييدًا منهم على بقائه في منصبه.

وكتبت لقاء سويدان، في منشورها على فيسبوك: «نعلن نحن الموقعين أدناه باسم الجمعية العمومية لنقابة المهن التمثيلية رفض استقالة السيد النقيب المحترم  الدكتور أشرف زكي ودعمه بالتأييد والاستمرار في موقعه كنقيب وأخ وصديق لكل الأعضاء (زميلى العزيز خذ البوست كوبى بيست والصفة على صفحتك بعد كتابة اسمك و شعبتك)». 

نعلن نحن الموقعين ادناه بإسم الجمعيه العموميه لنقابه المهن التمثيليه رفض استقاله السيد النقيب المحترم الدكتور أشرف زكى…

Posted by ‎لقاء سويدان‎ on Saturday, October 17, 2020

قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية رئيس أكاديمية الفنون، إنه لم يتقدم باستقالته من نقابة المهن التمثيلية، وأنه ملتزم بجميع مهامه كنقيب لكل فنانو مصر، ولكن سيغادر العمل النقابى تماما خلال موعد إنعقاد الجمعية العمومية في شهر ديسمبر المقبل. 

كان نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي قد حذر من رسائل من مجهول ترسل لبعض الفنانين على هواتفهم الشخصية عبر تطبيق “واتس آب”، لاختراق هواتفهم، حيث أكد زكى أن عددا من الفنانين تلقوا هذه الرسائل. وأضاف زكى، في تصريح خاص لـ “اليوم السابع”، أنه تلقى هذه الرسائل عبر واتس آب، وكذلك الفنانين أحمد بدير، وحمدي المرغني، حيث أشارإلى أن هذه الرسائل عبر عن “لينك”، ويدعى مرسلها، أنه من إدارة “واتس آب”، وأن هذه اللينك لتأكيد الحساب وأن عليه الضغط لتأكيد الحساب، محذرا الفنانين من تلقى هذه الرسائل لأنها محاولة “هاكرز” لاختراق الهواتف.

كان أشرف زكي، تقدم باستقالته أيضًا، في شهر سبتمبر الماضي، من منصب أمين صندوق نادي الزمالك بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها في الفترة الأخيرة. 

يذكر أن الدكتور أشرف زكى شارك في احتفالية تكريم المخرج محمد عبد العزيز داخل أكاديمية الفنون، حيث تأتي الاحتفالية ضمن مشروعات تخرج 2020 من المعهد العالى للسينما، والتى أطلق عليها دفعة الأستاذ المخرج محمد عبدالعزيز، والذي قدم العديد من الأعمال السينمائية الناجحة مع كبار النجوم مثل عادل إمام وغيره.

وكان آخر أعمال أشرف زكى مسلسل “فرصة تانية” للنجمة ياسمين صبرى وأيتن عامر وأحمد مجدى ودياب وهبة مجدى وإخراج مرقس عادل، ومسلسل “لما كنا صغيرين” مع ريهام حجاج وخالد النبوى ومحمود حميدة ونسرين أمين وكريم قاسم ونبيل عيسى ومحمود حجازى وإخراج محمد على وتم عرضهما فى شهر رمضان الماضى.


أحدث تعديل 17-10-2020 الساعة 18:46