نشر في 08-10-2020 الساعة 16:54

أعلنت ادارة مهرجان الجونة السينمائي  بدورته الرابعة عن تواجد الممثل المصري اسر ياسين عضوا بلجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، وتواجد الممثلة السورية كندة علوش بلجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة.

وكشف انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي في مؤتمر المهرجان المقام حاليا بأحد فنادق منطقة وسط البلد عن أسماء أعضاء لجان التحكيم وهم المخرجة والمنتجة ماريان خوري والفنان آسر ياسين والفنانة السورية كندة علوش والمخرج أمجد أبو العلاء.

وكان المهرجان قد أعلن عن موضوعه الرئيسي وملصق دورته الرابعة ويحتضن مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة فعاليات المهرجان وعروض سجادته الحمراء.  

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي عن برنامج مسابقة الأفلام القصيرة في دورته الرابعة التي تقام خلال الفترة ما بين 23-31 أكتوبر الجاري، ويتضمن البرنامج أفلامًا من فرنسا وإيطاليا وصربيا وسلوفينيا وأوكرانيا وروسيا واليونان وسويسرا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا، إضافة إلى النرويج ومقدونيا وتونس ولبنان والأردن ومصر.

أما الاختيارات البصرية لتصاميم المهرجان هذا العام، مستوحاة من التنوع العرقي والثقافي لشعوب المنطقة، ممثلة في الأطياف المتنوعة للمواهب العربية والشرق أوسطية الحالمة بأشكال جديدة من الحياة، التي يجسدونها في أعمالهم السينمائية. 

وتقوم الدورة الرابعة من عمر المهرجان على ساحل البحر الاحمر خلال أيام بعد تأجيلها من شهر سبتمبر الماضي بسبب جائحة كورونا.  ويستمر مهرجان الجونة السينمائي في دعم كل أنواع السينما العربية، والتأكيد على مهمته المتمثلة في إلقاء الضوء على تنوع صناعة السينما العربية في المنطقة والعالم. 

وعلى مدار الثلاث سنوات السابقة، حول المشاركين في منصة الجونة السينمائية بمشاريعهم، إلى أفلام مميزة، فازت بالعديد من الجوائز في مهرجانات سينمائية عالمية مرموقة، ثم توجوا تلك النجاحات بالمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي، كما سيحدث هذا العام.


أحدث تعديل 08-10-2020 الساعة 16:55