نشر في 28-09-2020 الساعة 19:05

كشفت دراسة علمية، عن فوائد استثنائية لتناول شراب الطماطم غير المملح، والذي كان له أثرا صحيا ملحوظا على ضغط الدم وقادرا على مساعدة الأشخاص المعرضين لخطر أمراض القلب.

وفي الدراسة التي نشرتها مجلة “فود ساينس أند نيوترشن”، قال الباحثون إن شرب عصير الطماطم غير المملح، أدى إلى  ضغط الدم والبروتين الدهني منخفض الكثافة لدى البالغين اليابانيين المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

في الدراسة، تناول 184 من الذكور و297 من الإناث كميات كبيرة من عصير الطماطم غير المملح على مدار عام واحد. وفي نهاية البحث، تبين انخفاض ضغط الدم لدى 94 مشاركا يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

كما لاحظ الباحثون في جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان، انخفاض مستويات الكوليسترول الضار في 125 مشاركا يعانون من ارتفاع الكوليسترول من متوسط 155 إلى 149.9 مجم/ ديسيلتر.

كانت هذه النتائج المفيدة متماثلة بين الرجال والنساء وبين مختلف الفئات العمرية. وكتب الباحثون: “على حد علمنا، فإن الدراسة الحالية هي الأولى التي تبحث في آثار تناول الطماطم أو منتجات الطماطم على مؤشرات مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مدار عام وعلى مدى واسع من العمر”.

لتحضير عصير البندورة- الطماطم :

من الأفضل صنع عصير الطماطم في المنزل بدلاً من شراء المنتجات المحلاة التي ستزيد فقط من تناول السكر.

لتحضير عصير الطماطم المعزز لصحة القلب ، اطهي شرائح الطماطم الطازجة لمدة 30 دقيقة على نار متوسطة.

ومجرد أن تبرد الطماطم ، ضعها في خلاط عالي الطاقة أو معالج طعام. خفق حتى تصل إلى القوام المطلوب.

اخلط مزيج الطماطم حتى تحصل على سائل بقوام صالح للشرب ، أو اتركه أكثر سمكًا لاستخدامه كصلصة للمعكرونة أو أطباق أخرى.

بدلاً من ذلك ، يمكنك الجمع بين الطماطم والأعشاب والخضروات الأخرى مثل الكرفس والأوريغانو أو الفلفل الأحمر لصنع مشروب لذيذ ومغذي أكثر.


أحدث تعديل 28-09-2020 الساعة 19:05