كيم كارداشيان ترد على اتهامها بإيذاء النساء الحوامل


تعرضت نجمة تلفزيون الواقع “كيم كارداشيان” لموجة انتقادات وعبَّر متابعيها عن غضبهم إزاء إطلاق مجموعتها الجديدة من مشدات الجسم Skims، حيث نشرت ملصق لمجموعة من الحوامل يرتدين المشد على بطونهن المكوَّرة.

وفق ما نقله موقع “ميرور” البريطاني، اتهمت “كيم كارداشيان” بمساعدة النساء الحوامل على أن يبدين أكثر نحالة؛ وأشار النقاد إن هذه المشدات تشعره النساء بالضغط وعدم الراحة بشأن أجسادهن المكوَّرة، الأمر الذي يولد داخلهن  شعور عدم الثقة والأمان.

وردت “كيم” على هذه الاتهامات في سلسلة تغريدات عبر حسابها على موقع “تويتر” يوم الأحد الماضي، وأوضحت أن مجموعتها الخاصة بالأمومة قد أسيء تفسيرها؛ فقد صممت من أجل دعم جسد المرأة وليس تشكيله.

وبدأت تغريدتها: “إلى أي شخص لديه مشكلة مع ملابس الأمومة، وإذا لم تكوني حاملاً من قبل، فقد لا تعرفين مدى صعوبة حمل كل هذا الوزن كما فعلت ملايين النساء القويات.. خط الأمومة skims ليس للتنحيف بل لدعم جسد المرأة.”

وتابعت: “الجزء الذي صمم للالتفات حول بطنك لا يعمل على التنحيف، إنه في الواقع مادة شفافة وذات طبقات رقيقة مقارنة ببقية الملابس.”

ومضت “كيم” في إيضاح السبب الرئيسي لتصميم هذه المجموعة، وكتبت: “إنه يوفر الدعم لمساعدتك في تحمل الوزن غير المريح الذي تحملينه في معدتك والذي يؤثر على أسفل ظهرك، والضغط على اللباس الداخلي يساعد على تخفيف الآلام الناتجة عن التورم.”

وتابعت: “يمكنك ارتداؤه أيضًا بعد الولادة ويوفر الراحة والدعم الذي تحتاجه معظم النساء بعد الولادة خاصة إذا كن يتعافين من عملية قيصرية.”

وبيَّنت “كيم” أن إنتاجها خط الأمومة كان تحقيقًا لمطالب الكثير من الحوامل اللواتي طلبنا منها تخصيص خط يناسبهن.

واختتمت الأم لأربعة أطفال أنها تلقت إشادة ضخمة وإيجابية لنساء حوامل قمن بتجربة خط ملابسها، وأعربت عن فخرها لقدرتها على مساعدتهن لإيجاد حل لمشاكلهن.