نشر في 13-09-2020 الساعة 18:00

يحتفل النجم المصري، خالد النبوي، بعيد ميلاده الـ54، اليوم السبت 12 سبتمبر

النبوي الذي بدأ التمثيل كهواية خلال مراحلة التعليم المختلفة، استقر به الحال في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1989، لينطلق من حينها إلى شاشات السينما والدراما التلفزيونة.

ومن أشهر الأعمال السينمائية التي شارك فيها “المواطن إكس، المهاجر، المصير، فتاة من إسرائيل، عمر 2000، تايه فى أمريكا، ليلة عسل، زي الهوا، حسن طيارة، مملكة السماء، لعبة عادلة، الديلر، المسافر، إسماعيلية رايح جاي، من القاهرة إلى الزقازيق، دخان بلا نار، خطة بديلة”.

ودخل خالد النبوي قائمة العرب العالميين حينما شارك في الفيلم الأمريكي “مملكة السماء” للمخرج العالمى ريدلي سكوت، عام 2005، ثم حصوله على البطولة المطلقة في الفيلم المريكي “المواطن” عام 2012.

ومن أشهر أعماله في الدراما التلفزيونية، “ابن موت، نحن لا نزرع الشوك، مسألة مبدأ، رجل طموح، راجعلك يا إسكندرية، وحديث الصباح والمساء، صدق وعده، بوابة الحلواني، مريم، سبع أرواح، واحة الغروب، ممالك النار، لما كنا صغيرين”.

وحقق مسلسله ممالك النار تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي في عدد من الدول العربية، حين جسد دور السلطان المملوكي طومان باي، الذي دافع عن مصر ضد الاحتلال التركي، ودفع حياته في سبيل رفض إخضاع مصر لسلطة العثمانيين.#بلا_حدود

الرابط الأصلي


أحدث تعديل 13-09-2020 الساعة 18:01