نشر في 11-09-2020 الساعة 18:13

علق الفنان المصري محمد إمام على واقعة السيدة صفية أبو العزم و المعروفة إعلاميًا بـ”سيدة القطار” بعدما تصدر اسمها على مواقع السوشيال ميديا، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

ونشر “إمام” صورة السيدة من فيديو الواقعة، معلقًا:” الست دي مصر .. سيدة القطار “، وذلك بعد موقفها البطولي خاصة بعد موقفها البطولي والجريْ تجاه مجند الجيش ورد فعلها ضد كمسري القطر.

كانت القيادة العامة للقوات المسلحة، قد أصدرت بياناً تعليقًا على الواقعة، أكدت فيه احترامها لكل مؤسسات الدولة، موضحة أن جميع أفرادها يتحلون بالانضباط الذي هو من التقاليد الأصيلة للمؤسسة العسكرية، وأن جنودها هم عصب القوات المسلحة على مر العصور وهم حماة الوطن الذي نعيش فيه، نذروا أنفسهم فداء لوطنهم وشعب مصر

وأعلنت القوات المسلحة، في بيان لها امس الخميس، أنها تقدر الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارة النقل ضد الواقعة التي لا تنم إلا عن سلوك فردي خاطئ لأحد العاملين.

وتوجهت القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص الشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة التي شهدت الواقعة في القطار، وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب، وتؤكد أن ما فعلته هو تعبير عن أصالة المرأة المصرية التي تحمل في قلبها الكثير من العطاء والإنسانية والأمومة.

وفي سياق متصل قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بإجراء اتصال هاتفيا بسيدة القطار السيدة صفية أبو العزم بنت مدينة المحلة، أعرب فيها عن أسمى معاني الشكر والتقدير لموقفها البطولي والرائع لدعم ابن من أبناء القوات المسلحة واعتراضها تسليمه وإنزاله من جانب مشرف القطار لعدم قدرته على سداد قيمة التذكرة، في موقف يعبر عن مدى أصالتها وحسن أخلاقها.

كما أناب المحافظ اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة لمنزل أحد أقاربها بمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية لتقديم باقة من الورودودعوتها لمكتبة بالمحافظة تكريما لموقفها الجليل.
وأوضح محافظ الغربية في نهاية المكالمة أن هذه السيدة والأم المصرية الأصيلة والمعلمة الفاضلة تبعث برسالة طمأنينة.
لجميع المصريين بأن هناك معلمين ومعلمات هم قدوة لأبنائنا الطلاب وقادرين على بث حب الوطن في نفوسهم.
مشيرا إلى أن موقف السيدة صفية هو مثال يجب أن يحتذي به الجميع فقد ضربت أروع الأمثلة في الوطنية واحترام قيمه الجيش المصري، مؤكدا دعمه لها في مجال عملها ومتمنيا لها دوام النجاح والتوفيق.

أكدت صفية أبو العزم صاحبة واقعة دفع ثمن تذكرة القطار للمجند، أنها عندما شاهدت المشادة بين المجند والكمسرى بالقطار بسبب عدم دفعه ثمن التذكرة، وقفت بسرعة وتدخلت لمنع إنزال المجند من القطار، موضحة أن الزى العسكرى له احترامه وتقديره ولا يمكن إهانته بهذه الصورة.


أحدث تعديل 11-09-2020 الساعة 18:13