فنانة أوكرانية ترسم مشاهير هوليوود على طريقة رسوم ديزني


حولت الفنانة الأوكرانية إيلينا فنانات هوليوود إلى أميرات ديزني الأسطوريات في سلسلة من الرسومات التي نشرتها على إنستغرام ولاقت رواجاً كبيراً.

وتفاعل أكثر من 80 ألف متابع مع رسومات إيلينا ومشروعها الفني المبتكر، وتوالت الاقتراحات والأفكار والترشيحات للممثلات اللاتي يشبهن الأميرات الأسطورية والشخصيات الخيالية، ما شجعها على مواصلة رسوماتها.

وحولت إيلينا بإبداع ملامح الرقيقة أماندا سيفريد إلى الأميرة رابونزيل، والممثلة إيل فاننج إلى أورورا، والأمريكية من أصل آسيوي الممثلة لوسي ليو إلى البطلة الصينية مولان، والنجمة أريانا غراندي التي أصبحت ميجارا.

وبالنسبة للشقراء تايلور سويفت فقد رأت الفنانة الأوكرانية أنها تماثل في الملامح شخصية تنكر بيل في فيلم بيتر بان، والمطربة سيلينا جوميز التي أصبحت موانا، وإيما واتسون التي تخيلتها الأميرة أنا في فيلم Frozen الشهير.

كاميلا كابيللو وياسمين المطربة ومؤلفة الأغاني الأمريكية من أصل كوبي كاميلا كابيللو (23 سنة) تحولت إلى الأميرة جاسمين بطلة فيلم علاء الدين الذي عرض في عام 1992.

ميلي بوب براون وبيل كما جسدت المطربة البريطانية ميلي بوب براون 16 سنة، شخصية بيل في فيلم Beauty and the Beast أو الجميلة والوحش الذي عرض في عام 1991، ويلعب على ثيمة «الإيثار» عندما تفتدي الفتاة الجميلة والدها المخترع وتقبل أن تكون أسيرة لدى الوحش الذي تكتشف أنه، في الأصل، أمير وسيم تعرض للعنة بسبب غروره، والمنقذ الوحيد له أن يجد من يحبه رغم دمامته.

ريهانا وتيانا وعلى أيدي إيلينا تحولت المطربة ريانا إلى تيانا أميرة فيلم والت ديزني الشهير الذي أصدرته في عام 2009 The Princess and the Frog أو الأميرة والضفدع.

ليلي كولينز وسنو وايت تخيلت ريشة الفنانة الأوكرانية أن الممثلة والعارضة والمؤلفة الأمريكية البريطانية ليلي كولينز (31 سنة) هي الجميلة سنو وايت في رائعة ديزني «سنو وايت والأقزام السبعة» التي أصدرتها في عام 1937، وهي من كلاسيكيات أفلام الأنيميشن، ونالت شهرة كبيرة عالمياً.

هالي بيلي وارييل تحولت النجمة الأمريكية الصاعدة هالي بيلي (20 سنة) إلى الأميرة أرييل في قصة The Little Mermaid أو حورية البحر الصغيرة التي تضحي بصوتها من أجل أن تتحول إلى فتاة وتظل إلى جانب حبيبها، ولكنه يتزوج فتاة أخرى.

رايتشل مكآدامز وسندريللا وبقدرة قادر تحولت الممثلة الكندية الشقراء رايتشل مكآدامز إلى الشخصية المحببة للملايين سندريللا، بملامحها الجميلة البريئة.