نشر في 28-08-2020 الساعة 09:22

تحتفل رسومات الشعار المبتكرة في Google اليوم بعمل ألكسندر دوما ، الكاتب الفرنسي الذي صاغ روايات مغامرات مثل The Three Musketeers و The Count of Monte Cristo.

إنه The Count of Monte Cristo الذي يصادف ذكرى سنويته اليوم، بدأ نشره التسلسلي لأول مرة في 28 أغسطس ، 1884 ، مما يجعله عمره 136 عامًا – وهذا يعني أن لدينا عذرًا للغوص في التاريخ السري للرواية.

لم يكن كونت مونت كريستو مجرد كتاب لدوما. لقد كان خيالًا انتقاميًا كتبه نيابة عن والده ، وهو جنرال أسود حارب في الثورة الفرنسية وخانه نابليون في النهاية. تحكي الرواية قصة إدموند دانتيس ، شاب واعد يخونه سراً أصدقاؤه ، الذين يشعرون بالغيرة من جاذبيته وقدراته المهنية ، لإيداعه في السجن. يهرب Dantès في النهاية ، ويصبح ثريًا بشكل مستحيل بعد العثور على كنز مدفون ، وبينما يتنكر مثل كونت مونت كريستو ، ينتقم بشدة من كل أولئك الذين ظلموه.

إنها قصة ثرية ومرضية لأي شخص شعر بالخيانة: هذه هي الطريقة التي سأفهم بها إذا كان القدر عادلًا ، كما قد تعتقد ، غاضبًا. لكن خيانة دانتيس تحمل تشابهًا مذهلاً مع قصة الحياة الواقعية لما حدث لوالد دوما – فقط لم ينتقم منه أبدًا.


أحدث تعديل 28-08-2020 الساعة 09:25