بعد 40 عاما من طرحه.. ترميم فيلم Son of the White Mare


شهدت دور العرض السينمائية في أمريكا عرض الفيلم الكلاسيكى المجري Son of the White Mare، وهو فيلم أنيمشن صدر قبل 40 عاما، وتم ترميمه يدويا في الولايات المتحدة بالشراكة بين Arbelos Films والمعهد الوطني المجرى للفيلم.

Son of the White Mare من إخراج مارسيل يانكوفيكس، والشخصية الرئيسية للقصة هي فيهرلوفيا، الذي يتمتع بقوى خارقة وهو يستند إلى الشعر السردي، والأساطير القديمة من الهونيين والأواريين والمجريين.

وكانت أكبر سلسلة دور سينما في الولايات الأمريكية المتحدة AMC استأنفت عملها وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية ومنها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، مع تخفيض سعر التذاكر ليصل إلى 15 سنتًا فقط.

ومن المقرر أن تستقبل دور العرض في الولايات المتحدة الأمريكية فيلم “Unhinged” للنجم العالمي راسل كرو، وذلك في إطار استقبال دور العرض السينمائي الأفلام حول العالم بعد تخفيف قيود فيروس كورونا.

الفيلم من بطولة النجم العالمي راسل كرو “Unhinged” وهو من إخراج ديريك بورتي وتأليف كارل إلسورث، ويشارك راسل كرو البطولة كل من جيمي سيمبسون وجابرييل بيتمان.

يذكر أن عودة الحياة للسينما لا تعني العودة لما قبل كورونا، لأن صالات السينما سيتم فتحها بسعة 25% فقط، أو 100 شخص كحد أقصى داخل الصالة مراعاة للتباعد الاجتماعي.

وتشهد أيضا دور السينما عرض  فيلم Tenet من إنتاج شركة Warner Bros، ومن بطولة آرون تايلور جونسون، روبرت باترسون، كينيث براناج، إليزابيث ديبيكي، مايكل كين، كليمنس بويسي، هيميش باتل، أندرو هوارد، جون ديفيد واشنطن، يوري كولوكولنيكوف، مارتن دونوفان، كارينا فيلفا، ديمبل كاباديا، جوناثان كامب، كاتي ماكابى.