فيروس كورونا يهدد دور السينما في كوريا الجنوبية


فى محاولة لمنع انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا، شددت السلطات الكورية الجنوبية الأسبوع الماضي القيود على التجمعات العامة، وهذا وجه ضربة لشباك التذاكر الكوري، الذي شهد طرح أفلام قوية خلال الأسابيع العديدة الماضية مثل Peninsula وDeliver Us From Evil. 

 لكن أفضل 5 أفلام تعرض فى كوريا حاليا حققت أرباحًا تراكمية بلغت 3.39 مليون دولار، وهذا ما سجل انخفاضا حادا بنسبة 73% عن نهاية الأسبوع الماضى. وتأتي هذه الإحصائيات خلاب إطلاق فيلم “تينيت” لكريستوفر نولان في كوريا من خلال عرضه على 590 شاشة ذات سعة محدودة، طبقا للإجراءات الوقائية. 

 ووفقاً لتقارير أجنبية نقلتها صحيفة فاريتى فإن فيلم ‪TENET‬ الجديد نجح في تحقيق نحو 368 ألف دولار يوم السبت الماضي و347 ألف دولار يوم الأحد بعد أن تم عرضه في 590 شاشة عرض في كوريا الجنوبية، ليحتل المرتبة الثانية بعد فيلم ‪Deliver Us From Evil‬ الذى حقق نحو 4.14 مليون دولار في الأيام الثلاثة الأولى من عرضه. 

يذكر أن فيلم ‪Tenet‬ من تأليف وإخراج كريستوفور نولان، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم العالمين، ومن أبرزهم روبيرت باتينسون وجون ديفيد واشنطن وآرون تايلور جونسون وكليمونس بوزاي، وغيرهم. 

وتدور أحداث الفيلم في إطار دراما وتشويق وأكشن، حول مسلح يقاتل من أجل بقاء العالم بأكمله، يسافر بطل الرواية عبر عالم من التجسس الدولى في مهمة ستتكشف فيها الكثير من الأسرار. 

وكان  فيلم “‪Tenet‬” قد تم تأجيل عرضه عدة مرات خلال الأشهر الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا “‪COVID-19‬” الذي يهدد العالم.