نشر في 26-08-2020 الساعة 11:16

يشهد فيلم Gaza Mon Amour للأخوين طرزان وعرب ناصر عرضه العالمي الأول في الدورة الـ 77 لـمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي (2 إلى 12 سبتمبر، التي تشهد بروتوكول صحي صارم وسط تفشي فيروس كورونا، وأهمها التباعد الاجتماعي، حيث تلتزم دور العرض بنسبة إشغال لا تزيد عن 50%، وسينافس الفيلم في مسابقة آفاق “أوريزنتي”.

 تُقام عروض الفيلم على مدار 3 أيام ابتداءً من 3 حتى 5 سبتمبر، ففي اليوم الأول تكون العروض مخصصة للعاملين بالصحافة وصناعة السينما، وهما عرضين الساعة 7:45 مساءً والساعة 10:15 مساءً، وفي اليوم التالي تقام 3 عروض للعامة أحدهم في قصر سينما دي فينيسيا الساعة  2:15 مساءً، وفي نفس التوقيت يعرض الفيلم في سالا دارسينا، بالإضافة إلى عرض ثالث الساعة 7 مساءً.

أما في اليوم الثالث تُقام 4 عروض لحاملي بطاقات المهرجان المعتمدة الساعة 9:15 صباحًا و11:30 صباحًا و 2:15 مساءً و5 مساءً، بالإضافة إلى عرض للعامة الساعة 10 صباحًا.

أحداث الفيلم تدور في غزة، حيث عيسي الصياد الذي تجاوز الستين من عمره، ويخفي حبه لـسهام التي تعمل خياطة في السوق، ويقرر في النهاية أن يتقدم لها، وفي إحدى رحلات الصيد يعلق في شبكته تمثالًا أثريًا لـأبولو ويقوم بإخفائه في بيته، وتبدأ المشاكل حين تكتشف الحكومة وجود هذا التمثال معه.

فيلم Gaza Mon Amour من تأليف وإخراج الأخوين ناصر، ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم هم سليم ضو، هيام عباس، ميساء عبد الهادي، جورج إسكندر، هيثم العمري، ومنال عوض، واختير للمشاركة في سوق برلين للإنتاج المشترك عام 2019.

الفيلم من إنتاج شركة Les Films du Tambour الفرنسية، وهو إنتاج مشترك بين فرنسا، ألمانيا، البرتغال، فلسطين وقطر، ويشارك في إنتاجه Riva Filmproduktion (ألمانيا)، ZDF/Das kleine Fernsehspiel بالتعاون مع ARTE (ألمانيا)، Ukbar Filmes (البرتغال)، مشروع صنع في فلسطين (فلسطين)، و Jordan Pioneers، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

وحصل الفيلم على دعم من يورو إيمدج، Filmförderungsanstalt، المركز الوطني للسينما والصورة المتحركة، Filmförderung Hamburg Schleswig-Holstein، المعهد الفرنسي، L’Aide aux Cinémas du Monde، وحصل على منحة الإنتاج الفرنسي البرتغالي المشترك، معهد السينما السمعية البصرية، راديو وتلفزيون البرتغال “RTB”، مؤسسة الدوحة للأفلام، بالتعاون مع Versatile، دولاك للتوزيع السينمائي، ألموند فيلم.


أحدث تعديل 26-08-2020 الساعة 11:16