نشر في 21-08-2020 الساعة 17:03

أطلت مصممة الازياء اللبنانية داليدا عياش زوجة البوب ستار الفنان رامي عياش في أول ظهور لها بعد اصابتها في انفجار مرفأ بيروت 4 اب، وظهرت مع زوجها وأولادها في حديقة منزلهما، ومازالت بعض الضمادات موجودة على ذراعها ووجها.

View this post on Instagram

🙏

A post shared by Ramy Ayach رامي عياش (@ramyayachofficial) on

View this post on Instagram

🙏

A post shared by Ramy Ayach رامي عياش (@ramyayachofficial) on

من ناحية أخرى، رفض النجم اللبناني رامي عياش الاحتفال بعيد ميلاده الذي وافق 18 اب أغسطس الجاري، بسبب الظروف الصعبة التي بها لبنان في الوقت الحالي من أزمة كبيرة بعد انفجار مرفأ بيروت، وكتب رامي عبر حسابه بموقع “تويتر” “بشكر الجميع على أمنياتكن الحلوة الغالية. الفرحة مش كاملة عندى أبدا، وعذرا مش رح احتفل بالوقت اللى لبنان موجوع ومجروح هالقد، بتمنى دعائكم يشمل لبنان معي بأنه يرجع بخير ويستعيد فرحته وعافيته.. بحبكن”.

ويذكر أن انفجار بيروت مساء الثلاثاء الماضي 4 اب 2020، تسبب في دمار هائل بالمباني السكنية والمتاجر والسيارات على بعد عشرات الكيلومترات من موقع الحادث في مرفأ بيروت واسفر عن اكثر من 4 آلاف جريح واكثر من 60 من المفقودين واكثر من 130 شهيد.

من ناحية ثانية، قال رئيس الصليب الأحمر اللبناني لقنوات تلفزيونية محلية، يوم الأربعاء، إن عدد القتلى جراء الانفجار الهائل الذي هز بيروت يوم الثلاثاء 4 آب بلغ اكثر من 100 قتيل واكثر من 4000 جريح ومفقودين لا يزالون تحت الأنقاض.

وتسبب انفجار بيروت، في دمار هائل بالمباني السكنية والمتاجر والشوارع على بعد عشرات الكيلومترات من موقع الحادث في مرفأ بيروت.

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر “غير مقبول“.

ودعا عون إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء يوم الأربعاء الماضي وأكد ضرورة إعلان حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة  إن الانفجار أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف جريح واكثر من 60 شخص مفقود.

وأعلنت المستشفيات اللبنانية حالة الطوارئ القصوى، عقب التفجير الضخم الذي شهدته منطقة الميناء البحري في العاصمة اللبنانية بيروت.


أحدث تعديل 21-08-2020 الساعة 17:05