نشر في 05-08-2020 الساعة 20:25

شن السوبر ستار الفنان اللبنانية راغب علامة، هجوما عنيفا على مسؤولي لبنان وتصريحاتهم بأن حادث انفجار مرفأ بيروت، أمس الثلاثاء، هو صدفة، كاتباً انتقاداً عبر حسابه في تويتر: “كفاكم كذباً ونفاقاً”، مؤكدا أن هذا الانفجار هو عمل عدواني إرهابي تخرج منه رائحة الخيانة والغدر، والشعب اللبناني ما هو إلا لعبة وضحية بين يدي الإجرام السياسي.

وكتب علامة، عبر حسابه على تويتر: “لا تحاولوا إقناعنا بأن هذا الانفجار المدمّر هو بالصدفة، كفاكم كذباً ونفاقاً! إنه عمل عدواني إرهابي تخرج منه رائحة الخيانة والغدر، نحن الشعب اللبناني لسنا إلا لعبة وضحية بين يدي الإجرام السياسي والدولي”.

https://twitter.com/raghebalama/status/1290943491359506433

وكان علامة، عبر عن حزنه بالانفجار الذي دمر ميناء بيروت وراح ضحيتها عدد كبير من الضحايا بين قتيل ومصاب، وبكى راغب على حال وطنه بنشر صورة لعين تدمع وداخلها انعكاس لصورة علم لبنان، فيما كتب عليها كلمات أغنيته “حبيبتنا يا بيروت“.

وكتب راغب علامة، في تدوينته على الصورة التى نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع “انستغرام”: “يا حبيبتتا بيروت.. دخلك لا تنحني.. إنتِ الحب الغني.. وإنتِ الزمان الباقي بوراق السنة.. خلي إيدك مرفوعة بالعالي يا بيروت.. على أحلامك عم توعا الليالي يا بيروت.. ️وأيامك أعياد مهما يزيد الرماد“.

من ناحية أخرى، قال رئيس الصليب الأحمر اللبناني لقنوات تلفزيونية محلية، اليوم الأربعاء، إن عدد القتلى جراء الانفجار الهائل الذي هز بيروت أمس الثلاثاء بلغ 100 وإن مزيدا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض.

وتسبب انفجار بيروت، في دمار هائل بالمباني السكنية والمتاجر والسيارات على بعد عشرات الكيلومترات من موقع الحادث في مرفأ بيروت.

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر “غير مقبول“.

ودعا عون إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء وأكد ضرورة إعلان حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة لقناة الميادين التلفزيونية “ما نراه مصيبة كبيرة”.

وأضاف “هناك قتلى ومصابون في كل مكان، في جميع الشوارع والمناطق القريبة والبعيدة عن الانفجار“.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة  إن الانفجار أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف.

وأشار الصليب الأحمر إلى أن فرقه لا تزال تقوم بعمليات البحث والإنقاذ، في المناطق المحيطة بموقع الانفجار.

وأعلنت المستشفيات اللبنانية حالة الطوارئ القصوى، عقب التفجير الضخم الذي شهدته منطقة الميناء البحري في العاصمة اللبنانية بيروت.


أحدث تعديل 05-08-2020 الساعة 20:25