نقابة المهن الموسيقية تطمئن جمهور نجاة الصغيرة .. وهذه قصة المبنى


بعد تردد أنباء كثيرة مؤخرًا حول تدهور الحالة الصحية للفنانة المصرية القديرة نجاة .

أكدت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية أن النقيب الفنان هاني شاكر وكل أعضاء المجلس اطمئنوا على صحة الفنانة الكبيرة نجاة وأنها بخير، وأنه تم التواصل معها من خلال الموسيقار الكبير سامي الحفناوي وهو أقرب أصدقاء الفنانة الكبيرة من الوسط الفني وأبلغها باهتمام واعتزاز النقابة بها ومدى فخرهم بتاريخها الفني المؤثر في الوجدان العربي.

وأعربت الفنانة نادية مصطفى أن اهتمام مجلس النقابة بامر الفنانة الكبيرة نجاة باعتبارها رمزا وقيمة فنية كبيرة وخالدة وتعتبر أحد رواسخ الفن المصري والعربي.

وشهدت مصر جدلا واسعا بعد نشر صور لإخلاء سكان عمارة الشربتلي بحي الزمالك منذ أيام، وظهور امرأة تغطي وجهها (منتقبة) في صور التقطت من أمام العمارة قيل إنها للمطربة نجاة الصغيرة.

فبعد أن أمرت السلطات المصرية بإخلاء عمارة الشربتلي الشهيرة بحي الزمالك بالقاهرة، إثر تصدعات ظاهرة بالمبنى نتيجة لهبوط أرضي مفاجئ بسبب أعمال مترو الأنفاق الجارية بالمنطقة، انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي قيل إنها للمطربة المصرية نجاة الصغيرة المعتزلة منذ نحو عقدين.

وقال الناقد الفني المصري طارق الشناوي في مداخلة هاتفية على إحدى الفضائيات المصرية إن المطربة نجاة الصغيرة مقيمة بالفعل في عمارة الشربتلي وتغطي نفسها بالكامل ولا تحب الظهور إعلاميا منذ 18 عامًا.

وأشار مصدر من داخل المجلس إلى أن العمارة المنكوبة تضم شقة سكنية مملوكة للممثلة المصرية الراحلة سعاد حسني شقيقة نجاة، ولكن المطربة تقيم في عقار آخر، ومعروف عنها إنها تفضل العزلة، وتتكتم تفاصيل حياتها الشخصية، منذ قررت اعتزال الغناء نهائيا منذ عام 2002.

غير أن المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين، طارق مرتضى، حسم الجدل، حيث قال في بيان مقتضب اليوم الأربعاء، إن “النقابة تفتح ذراعيها للفنانة نجاة الصغيرة بأي وقت ترغب فيه”.

وأكد على أن “النقابة مستعدة لتلبية مطالبها خاصة بعدما تم إخلاء عمارة الشربتلي في الزمالك التي تعد الفنانة القديرة نجاة من بين ساكنيها”.