‫يوسف الخال: “لبنان لم يعد يحتمل أحلامنا”


قال الفنان اللبناني يوسف الخال، إنه فى زمن الكورونا الحواس الخمس تعطلت، لكن فى زمن لبنان اليوم وأحاسيسنا وحواسنا الإضافية ما زالت هنا، لكننا نفقدها أيضًا تباعًا، مضيفًا أن الرحيل ليس تخلى بل مساعدة للبنان بتخفيف العبء عنه، لبنان لم يعد يحتمل أحلامنا فلنساعده من بعيد.

وكتب الخال، عبر حسابه على إنستغرام: “لأول مرّة سأقول: في زمن الكورونا الحواس الخمس تعطّلت، الله يرحمك يا أرسطو، وإنما في زمن لبناننا اليوم من أحاسيسنا وحواسنا الإضافية ما زالت هنا، لكننا نفقدها أيضًا تباعًا، نهاجر أم نهجر؟.. الرحيل ليس تخلي بل مساعدة للبنان بتخفيف العبء عنه، لبنان لم يعد يحتمل أحلامنا فلنساعده من بعيد”.

وكان يوسف الخال، شن هجومًا على القادة والسياسيين اللبنانيين، قائلاً: “النافذون السياسيون يبحثون عن الحلول لشعوبهم بينما الحقيقة هي نحن من نبحث عن الحلول عنهم ولهم ولنا”.

وقال الخال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر: “نحن في لبنان مبدعون في خلق قوانين على القوانين لخدمة وحماية الفاسدين والحؤول دون ملاحقتهم لا اليوم ولا حتى لاحقًا، النافذون السياسيون يبحثون عن الحلول لشعوبهم بينما الحقيقة هي نحن من نبحث عن الحلول عنهم ولهم ولنا“.

وفي سياق آخر، وصف يوسف الخال، جائحة فيروس كورونا المستجد بالكذبة، قائلاً: “الذي افتعل تلك المشكلة يملك الحلّ لخلق وتكوين وإبداع نظام عالمي جديد 2021”.

وقال الخال في تغريده عبر حسابه الرسمي بتويتر: “الهبوط على القمر أكبر كذبة جماعية.. تمامًا ككذبة كورونا.. الذي افتعل تلك المشكلة يملك الحلّ لخلق وتكوين وإبداع نظام عالمي جديد ٢٠٢١.. الصراع صار بين ساكني الأماكن البعيدة في السماء وبين ساكني الأرض”.

يشار الى ان الفنان يوسف الخال قد قام ببطولة مسلسل عربي ينتمي الى الأعمال التاريخية بعنوان ” مقامات العشق​” بشخصية علي بن عربي الذي عرض خلال شهر رمضان المبارك بعام 2019. 

المسلسل يتحدث عن الفترة التي عاش فيها العالم محيي الدين بن عربي عبر أجمل قصص الحب المترافقة مع أكبر الصراعات التي شهدتها تلك الفترة بين تيار التطرف والتكفير وبين الاسلام الحقيقي المعتدل والمتسامح. هذا الصراع الذي ما زال مستمراً حتى يومنا هذا.

وشارك في بطولة مسلسل “مقامات العشق” الى جانب يوسف الخال، من سوريا مصطفى الخاني، لجين اسماعيل، قمر خلف ونادين خوري ونسرين طافش.

وشارك يوسف الخال في أدواره، منها مسلسل سارة مع سيرين عبد النور وتألق أيضا بمسلسل “لو” عام 2014 وبمسلسل أجيال مع الممثلة نادين نجيم، ومع باميلا الكيك في جذور في 2013.