فيديو- إميليا كلارك تساند ناتالي إيمانويل ضد العنصرية


حرصت النجمة العالمية إميليا كلارك صاحبة شخصية “دينيريس تايجريان” في مسلسل Game of thrones، على دعم صديقتها النجمة العالمية ناتالي إيمانويل، التي شاركتها في بطولة المسلسل الشهير، في حربها ضد العنصرية التي تشارك فيها ضمن احتجاجات أصحاب البشرة السمراء في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشرت النجمة العالمية صاحبة الـ 33 عاماً، مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي بموقع انستغرام، يظهر من خلاله ناتالي إيمانويل، وهي تردد نص المناضلة الشهيرة “مايا أنجيلو” في مكافحتها لأصحاب البشرة السمراء خلال العقود الماضية.

وحرصت كلارك، على وصف “أنجيلو” ببضعه كلمات قائلة “بصفتها امرأة سوداء ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية في عشرينيات القرن الماضي، عرفت أنجيلو بأنها من أكثر من المناضلين العادلين في مكافحة العنصرية وخلق الأمل، ومع ذلك، فإن جيلها هو الجيل الذي تغلب في النهاية على قوانين الفصل العنصري جيم كرو وجلب الحقوق المدنية للأشخاص أصحاب البشرة السمراء، في الولايات المتحدة الأمريكية، المعركة بعيدة كل البعد عن أن الناس في كل بلد على وجه الأرض يتعرضون للضرب بالعنصرية على أساس يومي – لكن قصيدة أنجيلو لا تزال بمثابة دعوة حاشدة للحفاظ على الأمل والوقوف.

وكانت قد شاركت ناتالى إيمانويل نجمة مسلسل game of throne، في مظاهرات مناهضة العنصرية، في الولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية، وفاة الشاب الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد على أيدى بعض من رجال الشرطة الأمريكية، حيث شهدت العديد من الولايات الأمريكية مظاهرات، وأعمال عنف، وشغب، بسبب محاربة العنصرية.

ونشرت ناتالى إيمانويل، عبر خاصية “ستورى” انستغرام، فيديو أثناء مشاركتها في الاحتجاجات في لندن، اعتراضا على مقتل “جورج فلويد”، حيث حملت اللافتات التي تندد بمقتل الشاب الأمريكي ذي الأصل الأفريقي.

من بين اللافتات التي حملتها ناتالي، “كفى”. وشاركت برسالة عاطفية تدعو فيها إلى التغيير، وكتبت ناتالي: “بكيت دموع المرأة الناضجة اليوم عندما صرخت باسم جورج فلويد”، بحسب صحيفة مترو.