إريكسون تطلق شبكة تقنية الجيل الخامس الحية في مدينتي بلومفونتين وبورت إليزابيث بجنوب أفريقيا بالتعاون مع MTN South Africa‎


أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن تعاونها مع مزود خدمات الاتصالMTN South Africa، حيث قامت الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا بتوفير الخدمات والحلول التي مكنت المزود الجنوب أفريقي من نشر تقنية الجيل الخامس التجارية في مدينتي بلومفونتين وبورت إليزابيث.

ويعد إطلاق تقنية الجيل الخامس عبر شبكات MTN عنصراً أساسياً، للتأكيد على التزام مشغل خدمات الهاتف المتنقل بتسريع خطط النمو التكنولوجي في إفريقيا. ويسلط التعاون الضوء على القدرات الفائقة لإريكسون، في توفير البنى الأساسية وشبكة الوصول اللاسلكيRAN))، ما يعزز القدرة على نشر تكنولوجيا الجيل التالي لتقديم تجارب غنية للمستهلكين مع بناء شبكة قوية ومستدامة من الجيل الخامس تستشرف مستقبل الاتصالات.

وكانت إريكسون قد تعاونت في السابق مع MTN لترقية شبكة الأخيرة باعتماد وظائف حزمة البيانات الرئيسية المتطورة(EPC)، ما مكّنها من إطلاق خدمات الجيل الخامس استنادًا إلى الموجات الراديوية الجديدة(NR)غير المستقلة(NSA)، تمهيداً للتحول إلى اعتماد الموجات الراديوية الجديدة المستقلة NR Standalone ، والشبكة الأساسية لتقنية الجيل الخامس(5GC)في المستقبل بكل سلاسة.

وتلتزم إريكسون بموجب مذكرة التفاهم لعام 2019(MoU)، بتزويد MTN بلوازم شبكة الوصول اللاسلكي من مجموعة نظام إريكسون الراديوي، والتي تمكن خدمات الجيل الخامس على النطاقين المنخفض والمتوسط. كما تتضمن محفظة الحلول التي يتم توفيرها لـ MTN في إطار هذا التعاون، تزويد مشغل الاتصالات بحل الطيف التشاركي الديناميكي من إريكسون، والحائز على جوائز.

وتعليقاً على التعاون قال جيوفاني شياريلي، رئيس وحدة التكنولوجيا والمعلومات في MTN South Africa: ” تساهم تقنية الجيل الخامس في تسريع عملية التحول الرقمي للقطاعات، بالإضافة إلى تعزيز قدرات المستهلكين بفضل التطبيقات المبتكرة لهذه التقنية. وتعتبر شراكتنا الاستراتيجية مع الشركاء المبتكرين جزء لا يتجزأ من جهودنا الهادفة للارتقاء بمستوى التطور التكنولوجي عبر القارة “.

من جهته قال فادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: ” يؤكد التعاون الجديد الذي نشهده اليوم، أن عصر الجيل الخامس بات حقيقة قائمة في أفريقيا. سيتمكن المستخدمين في جنوب أفريقيا قريباً، من الاستمتاع بمزايا تقنية الجيل الخامس في حياتهم اليومية، حيث سيشهدون تأثيرها الإيجابي على المجتمع والقطاعات المختلفة. تتميز شراكتنا الوثيقة مع MTN بتاريخها الغني بالانجازات، وسننتقل في إطار هذا التعاون الجديد لنشر تقنية الجيل الخامس تجارياً في جنوب إفريقيا، بالتزامن مع الانتشار واسع النطاق لشبكات الجيل الخامس التجارية الحية حول العالم. ونتطلع إلى استمرار شراكتنا الطويلة مع MTN، للريادة في عالم الابتكار وقيادة عملية التحول الرقمي في أفريقيا”.

ستتمكن MTN بفضل حل  الطيف التشاركي الديناميكي من إريكسون، من إطلاق خدمات الجيل الخامس على نحو سريع وواسع، وتوسيع دائرة التغطية بشبكات الجيل الخامس على نحو مستمر وبطريقة مخصصة، عبر إعادة استخدام البنية التحتية للشبكة الحالية والاستفادة من استثمارات الطيف السابقة. وبالتالي، يمكن أن توفر MTN  خدمات تقنية الجيل الخامس التجارية والتوجه لتوفير الموجات الراديوية المستقلة لتقنية الجيل الخامس، دون الحاجة إلى إطلاق عملية استثمار شاملة ومكلفة. وستستفيد العديد من القطاعات الحيوية مثل النقل والرعاية الصحية والتصنيع من إمكانات الجيل الخامس لتسريع التحول الرقمي ونشر تقنيات الأتمتة المتقدمة.

تمتلك إريكسون حالياً 95 اتفاقية وعقد تجاري مع مشغلين فريدين في مجال تقنية الجيل الخامس، 55 منها علنية، بما في ذلك 43 شبكة حية من الجيل الخامس عبر خمس قارات.